الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعاون الخليجي»: تهديدات إيران لدول «المجلس» تُعرِّض أمن المنطقة للخطر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

استنكرت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دول المجلس والمنطقة والمجتمع الدولي بما يتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، ومبادئ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة.

اضافة اعلان

وأعلن الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج الدكتور عبداللطيف الزياني،  رفض دول المجلس لما ورد في التصريحات من اتهامات وإساءات تعكس حقيقة المواقف السياسية السلبية التي تنتهجها إيران، واستمرارها في الإساءة لدول المجلس، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس ودول المنطقة وتهديدها، بما فيها المملكة، والبحرين، وقطر، واليمن.

وقال الزياني: إن ما صدر من تهديدات أطلقها مسؤولون إيرانيون ضد دول المجلس والمنطقة يدل على عدائية المواقف الإيرانية، والنوايا الإيرانية لمواصلة التدخل في شؤون دول المنطقة، واستفزاز القوى العالمية بما يعرِّض أمن واستقرار المنطقة للخطر.

وأضاف الزياني: أن دول مجلس التعاون تدعو إيران إلى إعادة النظر في السياسة السلبية التي تنتهجها في المنطقة، التي لا تساعد على بناء الثقة، وإقامة علاقات تعاون بناءة بين دولها للحفاظ على استقرارها.

ودعا الزياني المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، ومنع إيران من تهديد الأمن والسلم في المنطقة، والإضرار بالمصالح العالمية المرتبطة بهذه المنطقة الحيوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook