الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. تمديد الاقتراع في الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث

3194_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – وكالات:

 أعلنت الهيئة المشرفة على الانتخابات الرئاسية في مصر تمديد التصويت ليوم ثالث، وذلك وسط تقارير عن تراجع نسب الإقبال على المشاركة في الاقتراع.

اضافة اعلان

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، المستشار عبد العزيز سلمان قوله، إن اللجنة قررت تمديد التصويت لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار سلمان إلى أن التمديد يهدف كذلك إلى منح فرصة للمواطنين "الوافدين" الموجودين خارج موطنهم الانتخابي الأصلي كي يعودوا إلى دوائرهم الأصلية للإدلاء بأصواتهم.

وأفادت تقارير بأن قوى سياسية طالبت في وقت سابق بتمديد التصويت عدة ساعات أو ليوم ثالث، وتخصيص لجان للناخبين الوافدين.

ومن هذه القوى حزب المؤتمر، وحزب النصر الصوفي، وحزب السادات الديمقراطي، وتيار الاستقلال الذي يضم عددا من الأحزاب، بحسب التقارير.

وبهذا ينتهي التصويت الأربعاء بدلا عن الثلاثاء، كما كان مقررا من قبل.

وجاء التمديد بعدما أصدرت الحكومة الاثنين قرارا باعتبار الثلاثاء عطلة رسمية في المصالح الحكومية والبنوك والقطاع الخاص، لحث الناخبين على المشاركة.

ودعت وسائل الإعلام، والحكومة ومرشحا الرئاسة الناخبين إلى مزيد من الإقبال على مراكز الاقتراع، خاصة الشباب، عقب ورود تقارير بعزوفهم نسبيا عن التصويت في وقت ظهر إقبال نسائي ملحوظ.

وأصدرت الحكومة عددا من القرارات للتيسير على الناخبين، من بينها استخدام وسائل المواصلات العامة بالمجان.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت مساء الاثنين بمد فترة التصويت ساعة إضافية لينتهي في العاشرة بدلا من التاسعة مساء، يعقبها عملية فرز الأصوات من قبل اللجان الفرعية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook