الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التخصصات الصحية» تُطلق 4 برامج دراسات عليا في «التمريض»

41b9bcd7cfb52b52948c3674cdddba19
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

عقدت هيئة التخصصات الصحية في مقرها بالرياض، اليوم السبت، ورشة عمل لمديري البرامج للمراكز التدريبية المعتمدة لتنفيذ برامج دراسات عليا في مجال التمريض.

اضافة اعلان

وأوضح نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الدكتور سليمان بن عمران العمران، أن: "الهيئة" اعتمدت أربعة برامج دراسات عليا جديدة في مجال التمريض، تعادل درجة الماجستير مهنياً، مدة كل برنامج سنتان، ويؤهل بعد إتمامه بنجاح للتصنيف على درجة أخصائي أول بعد إكمال الخبرات النظامية اللازمة.

وأشار إلى أن البرامج المطروحة لهذا العام هي: برنامج تمريض الأورام، وبرنامج الرعاية الحرجة للكبار، وبرنامج تمريض القلب، وبرنامج تمريض الطوارئ.

وبيَّن نائب الأمين العام أن باب التقديم لهذه البرامج سيفتح في شهر يناير 2017، على أن يبدأ تنفيذها في شهر أكتوبر 2017، مشيراً إلى أن التقديم لهذه البرامج يتطلب الحصول على شهادة البكالوريوس للتمريض من الجامعات السعودية، أو ما يعادلها، لافتاً إلى أن "الهيئة" نشرت معايير وإجراءات التقديم للبرامج في موقعها على الإنترنت.

ونوه الدكتور العمران، إلى أن "الهيئة" حريصة على تطوير الكوادر الوطنية في مجال التمريض لدعم القطاعات الصحية في المملكة، مؤكداً أن هذه الجهود التي تبذل تأتي في إطار السعي قدماً نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي الخامس لوزارة الصحة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 الرامي إلى توفير كوادر سعودية مؤهلة في مجال التمريض.

img_7128 img_7125

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook