الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة جدة تضبط آسيويين يسرقان بيانات عملاء البنوك من الصرافات الآلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي، أن محافظة جدة سجلت عدة حوادث (احتيال بنكي)، من خلال تركيب أجهزة إلكترونية على أجهزة السحب الآلي من  البنوك لسرقة معلومات بطاقات العملاء.

اضافة اعلان

وعلى ضوء تلك البلاغات تم تكوين فريق عمل أمني من إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة  حيث تم وضع الخطط اللازمة والقيام بسلسلة من الإجراءات البحثية ومراقبة البنوك وعمل جولات ميدانية على مكائن الصرافات الآلية وذلك بالتنسيق والتعاون مع دوريات امن محافظة جدة بغرض ضبط الجناة.

وبفضل من الله وتوفيقه تم تحديد الاشتباه في شخصين من الجنسية الآسيوية يتجولان بالقرب من احد أجهزة السحب الآلي لأحد البنوك يوم امس الخميس، حيث جرى متابعتهما ومراقبتهما وهما يقومان بمعاينة وتفحص احد الأجهزة.

وعلى الفور تم ضبطهما بعد السيطرة عليهما إثر  مقاومتهما ومحاولتهما الهرب، وتبين أنهما قدما للمملكة بتأشيرة زيارة تجارية، وبتفتيشهما عثر في حقيبة احدهما على قطعتين عبارة عن قارئ معلومات مطابقة لما عثر عليها بأجهزة الصرافات وكذلك شريط لاصق كما عثر بجوال احدهما على صور واحداثيات لبنوك في المحافظة.

وبالانتقال  لمقر سكنهما وتفتيشه عثر بداخله على خمسة أجهزة قارئة للمعلومات وعدد من الأشرطة اللاصقة  وجهاز لابتوب وعدد من أجهزه الفلاش مومري والهارديسكات وجهاز لحام وأسلاك لحام للربط.

وجرى إيقافهما وتسليمهما لمركز الشرطة المختص  تمهيداً لإحالتهما لجهة الاختصاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook