الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشفيات الرياض تتأهب لمواجهة الغبار

screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور ناصر بن فالح الدوسري، إدارة الطوارئ بالتعميم على أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية بالاستعداد الكامل وزيادة عدد الأطباء والممرضين؛ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى بسبب موجة الغبار التي تشهدها العاصمة.

اضافة اعلان

وأوضح الدوسري، في تعميم، أن صحة الرياض اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء كبار السن أو الصغار، رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.

وأضاف أن تأثيرات الغبار التي ستشهدها الرياض على الأطفال كبيرة، خاصة أن ذرات الغبار المتطايرة في الجو والعالقة التي يستنشقها الجهاز التنفسي، وتمر عبر الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والشعيبات الهوائية.

ونصح مدير صحة الرياض المصابين بمرض الربو باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية، والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية، وبعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب بدقة، واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب وإغلاق النوافذ في المنزل جيداً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook