الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ازدواجية المنظمات الدولية وتقاعد المرأة في "وارفة" غدًا

شعار-وارفة-1024x707
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يتناول برنامج "وارفة" على فضائية "المجد" قضية المنظمات الدولية والمرأة السعودية في حوار مع المشرف العام على مركز باحثات لدراسات المرأة الدكتور فؤاد بن عبد الكريم آل عبد الكريم.

اضافة اعلان

ويناقش الضيف في الحلقة التي تبث غدًا الأربعاء عند الساعة التاسعة والنصف مساءً، عددًا من المحاور منها دوافع التركيز على المرأة السعودية والتغافل عن نساء الدول الأخرى، ومدى مصداقية تلك المنظمات في تقاربها وواجب المرأة السعودية تجاهها.

كما تستعرض الحلقة كتاب "حقوق المرأة في ضوء السنة النبوية" للدكتورة نوال بنت عبدالعزيز العيد، وأعدت الحلقة تقريرا عن "تقاعد المرأة" يتحدث عن معاناة المرأة مع راتب التقاعد وحرمان أبنائها منها حال وفاتها في حال وجود راتب تقاعدي للزوج.

وفي فقرة المؤتمرات الدولية تتناول الحلقة المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان والذي أقيم في فيينا – النمسا 1993م ويبين أهم ما جاء فيه والمآخذ عليه ومنها تقدم مفهوم الحق وتهمل مفهوم الواجب وتكرس مفهوم المساواة المطلقة بين الرجال والنساء بمعنى التماثل التام، وإهمالها للفروق بينهما وإهمال الدين كعامل فعال في المجتمعات وغيرها من المآخذ.

وتتداخل مع الحلقة - بمشيئة الله تعالى- الأكاديمية والكاتبة قمراء بنت مقبل السبيعي، وتختتم بفقرتها الحقوقية الدائمة وجولة في حسابات الإعلام الاجتماعي.

يذكر أن برنامج "وارفة" إنتاج مشترك بين قناة المجد الفضائية ومركز باحثات لدراسات المرأة، ويحظى برعاية إلكترونية من صحيفة “تواصل”.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook