الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وول ستريت جورنال»: العراق يخطط لزيادة صادراته النفطية

bn-rf383_iraqoi_im_20161214093839
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: أن العراق يخطط لزيادة صادرات النفط الخام في يناير المقبل؛ وهو ما يظهر في سجلات الحكومة العراقية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الأرقام تثير الشكوك حول التزام بغداد بتقليص الإنتاج؛ وفقاً لاتفاق "أوبك" التاريخي لتقليص إنتاج المنظمة الذي أبرم الشهر الماضي.

ووفقاً لبرنامج الشحن النفطي الذي اطلعت عليه الصحيفة، فإن العراق لديه خطط لزيادة شحنات تسليم النفط من البصرة بنحو 7%، لتصل إلى 3.53 مليون برميل يومياً مقارنة بمستويات أكتوبر الماضي، مضيفة أن تلك الشحنات تمثل نحو 85% من صادرات العراق.

وذكرت أن خطة الشحن النفطية وضعت بتاريخ 8 ديسمبر الجاري؛ أي بعد 9 أيام من موافقة العراق على تقليص إنتاجه النفطي بأكثر من 4%، بجانب أعضاء آخرين في "أوبك".

يذكر أن العراق كان قد وافق على تقليص الإنتاج بنحو 210 آلاف برميل يومياً عن مستويات أكتوبر الماضي التي بلغت 4.561 مليون برميل يومياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي النفط العراقيين كانوا من بين أكثر المترددين في الموافقة على تقليص الإنتاج النفطي.

واعتبرت أن خطط تسليم الشحنات النفطية العراقية في معظمها لمصافي نفطية في الهند والصين، تمثل زيادة بنحو 390 ألف برميل مقارنة بشحنات ديسمبر الجاري.

وأضافت: أن خطة العراق لزيادة صادراته تأتي في وقت يخبر فيه أعضاء آخرون داخل "أوبك" المشترين بأن شحنات النفط ستقل مستقبلاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook