الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة الشرقية»: التحقيق في إصابة مواطنة بالشلل بعد عملية ولادة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القطيف:

تقدّمت عائلة مريضة تقطن في محافظة القطيف، بشكوى ضد الكادر الطبي الذي أشرف على علاجها في مستشفى القطيف المركزي اتهمته فيها بالإهمال الطبي، والتسبّب في عدم قدرتها على الحركة بشكل كامل.

اضافة اعلان

وأوضحت عائلة المواطنة أنها دخلت المستشفى بتاريخ 23 رمضان 1437هـ وهي تعاني من نوبة "سكلسل"، وكانت تمشي على قدميها، وحامل بجنين، وأعطاها المستشفى طلقاً صناعياً 3 مرات لتلد، وأنجبت حينها وحالتها كانت طبيعية، بحسب "الرياض".

وذكرت العائلة: أن حالتها انتكست بعد يومين، ونزل لديها الأكسجين بنسبة 1%، وعانت من صعوبة في التنفس بسبب الإهمال؛ مما تسبّب في حصول تجلطات متفرقة بالجسم وعجز في الحركة.

من جانبها، أكدت صحة الشرقية أن الشاكي تقدّم بشكواه بتاريخ 7/3/1438هـ، وتم الاطلاع على مضمونها، ووجه المدير العام لصحة الشرقية فوراً بإحالة الشكوى لإدارة المتابعة الفنية بالمديرية كونها جهة الاختصاص.

وقال المدير: إنّ الشاكي حضر فيما بعد وقام بتعبئة نموذج الشكوى الطبية، وحدد طلبه ودعواه، وبدأت إجراءات التحقق والتحقيق في الشكوى مع المدعى عليهم، والتحفّظ على الملف الطبي للمريضة وطلبه، وسيجري جمع التقارير اللازمة لدراسة الشكوى والبت فيها، بعد استكمال كافة إجراءات التحقق والتحقيق.

وأضاف: أنه وفي إجراء متوازٍ تمّ توجيه إدارة الخدمات العلاجية بـ"صحة الشرقية" لعلاج المريضة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook