السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«قياس» يستعرض خطته الاستراتيجية في ظل برنامج التحول الوطني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أقام المركز الوطني للقياس، أمس الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان التوجهات الاستراتيجية للمركز في ظل برنامج التحول الوطني 2020 "، وذلك بحضور سمو رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري ، ومديري الإدارات ، وذلك بمقر المركز بالرياض.

اضافة اعلان

واستعرض الاجتماع مصفوفة المواءمة والاتساق بين الخطة الاستراتيجية للمركز والأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020، إضافة إلى حصر الأهداف الاستراتيجية في البرنامج ومدى اتساقها مع توجهات المركز بغرض تكييف خطة المركز لمتطلبات التحول وإدراجها ضمن التوجهات الاستراتيجية للسنوات المقبلة للمركز.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات منها تسريع العمل على إنجاز مشاريع الخطة الاستراتيجية، والمشاريع القائمة مع جهات حكومية، والمساهمة مع الجهات الحكومية المشاركة في برنامج التحول في تقديم اختبارات ومقاييس التعليم العام كالاختبارات الوطنية ، واختبارات الذكاء، واختبارات الميول، والاختبارات المهنية، والخدمات الاستشارية كالدارسات والبحوث، ومبادرات القياس للتكامل مع الاختبارات الحالية.

كما استعرض الاجتماع استثمار الاختبارات الدولية، وفتح قنوات اتصال فعالة مع الجهات العالمية المماثلة، لخلق شراكات استراتيجية تساعد في المساهمة الفاعلة في برنامج التحول وفق اختصاصات المركز واهتماماته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook