الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: تراجع تكلفة استقدام العاملات المنزليات بدءاً من الشهر المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، طرح التكلفة الجديدة لأسعار الاستقدام للعمالة المنزلية بدءاً من مطلع العام المقبل، وتحويل عملية الاستقدام إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الاستقدام.

اضافة اعلان

وقالت مصادر، إنه ابتداءً من 20 ديسمبر الجاري، لن تقبل سفارة المملكة معاملات استقدام العمالة السريلانكية إلا بالأسعار الجديدة التي تراجعت كلفة استقدامها من 23 ألف ريال إلى 1560 دولاراً، أي ما يقارب 5500 ريال.

وذكرت أنه سيتم خفض تكلفة استقدام العمالة المنزلية الفلبينية من 18 ألف ريال إلى 1600 دولار بما يعادل 6000 ريال خلال أربعة أشهر من الآن، كما سيفتح باب الاستقدام من الجنسية الإثيوبية التي ستعود إلى الواجهة بعد عودة أسعارها السابقة.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن التعاقد سيكون إلكترونياً عن طريق موقع "مساند"، ولن يكون هناك استقدام عن طريق الحضور للمكاتب، بحسب "الاقتصادية".

وأوضحت أن الفلبين ربما تلجأ إلى دول أخرى بعد خفض كلفة الاستقدام في المملكة، مبررة أن الاتفاقية ستوقع بين وزارتي العمل بالمملكة والفلبينية للأسعار الجديدة، إلا أنها لن تُجبر المكاتب على أن يوافقوا على التصدير.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل: إن الوزارة أصدرت تعميماً بالتكلفة الجديدة الخاصة بالعمالة السريلانكية.

وأضاف أن تكلفة الاستقدام التي تدفع للمكتب السريلانكي يجب ألا تتجاوز 1560 دولاراً بدءاً من مطلع يناير"، لافتاً إلى أنه على المكاتب بالمملكة وضع هامش ربح بسيط يغطي تكاليفهم وأن يتم عرضها في "مساند".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook