الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ملتقى الحوكمة يطالب بـ"الصلح المُلزم" في القضايا العائلية التجارية

الجلسة السادسة- الحلول العملية للنزاعات العائلية -2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طالب ملتقى حوكمة الشركات العائلية، المنعقد بالرياض، بإحالة القضايا العائلية التجارية إلى الصلح المُلزم.

اضافة اعلان

وأشار يوسف حسن خلاوي، رئيس مركز خدمة العمل العائلي بمجموعة خبراء التطوير خلال الجلسة السادسة اليوم إلى أن العمل العائلي هو عملية دقيقة وشديدة الحساسية لابد أن تتم وفق توافق تام، وارتياح متبادل، وبشكل مبني على خبرات ومعارف عميقة تراعي احتياجات العائلة وطبيعتها وخصوصيتها.

وأوضح أن العائلة تحتاج بشكل دائم إلى تأهيل أبنائها التأهيل الأكمل والاستعانة بالقياديين منهم لتقديم ممارسات مهنية احترافية متخصصة لمساعدتها على ضبط الأعمال وجمع كافة الملفات والشؤون المختلفة، إذ التحديات تزداد مع اتساع حجم العائلة وتضخم ثروتها وتشعب أعمالها.

ودعا خلاوي القضاة لإحالة القضايا العائلية التجارية للصلح الملزم، كما طالب الغرف التجارية بإنشاء مركز للخدمات العائلية يتضمن خدمات التوفيق وتقديم النصح لكافة أفراد العائلة عند وفاة مورثهم.

وشدد على أهمية ضبط وتنظيم عملية نقل التركة وتقسيم الإرث وتحويل الملكية للورثة فورًا، عبر عمل متدرج على مرحلتين على ألا تتجاوز الأولى منهما ستة أشهر، وهو ممكن من خلال الربط الإلكتروني بالرقم المدني.

وطالب خلاوي العوائل بالبعد عن الأحكام والممارسات العاطفية وردات الفعل وما في حكمها والامتناع التام عن اتخاذ أي قرار أثناء الغضب أو الانفعال أو كرد فعل، كما أكد على إحاطة العائلة بمستشارين محترفين أمناء والعمل على تنظيم مختلف شؤون العائلة مبكرا.ً

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook