الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: فقد الاتصال بـ54 معتقلا من أبناء المملكة في العراق منذ 4 سنوات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قالت مصادر ‘‘إن عدد معتقلي المملكة في السجون العراقية بلغ 70 متعقلا، منهم 54 في سجن محافظة الناصرية جنوبي العراق، انقطع بهم الاتصال، منذ نحو أربع سنوات‘‘، واصفين ذلك السجن ‘‘بسيء السمعة‘‘.

اضافة اعلان

وأكدت المصادر: انه منذ هذه الفترة لا يوجد اتصال، ولا رسائل من هؤلاء السجناء، مشيرة إلى أن الأخبار التي تصل عنهم لذويهم في المملكة، كانت تأتي فقط عن طريق أهالي السجناء العراقيين الذين يزورون أبناءهم، بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وعن بقية المعتقلين في السجون العراقية، ذكرت المصادر أن 10 معتقلين في سجن الرصافة ببغداد تمت محاكمتهم صوريا، وحكم عليهم بالإعدام دون إخطار سفارة المملكة، إضافة إلى وجود 6 معتقلين في سجن المطار بالمثنى، يمكن أن يتم تنفيذ الأحكام فيهم في أي لحظة.

وكشفت المصادر، أن الحكومة العراقية لم تلتزم بالاتفاقيات السابقة مع المملكة، ومنها اتفاقية تبادل السجناء وتمكينهم من قضاء المحكومية في بلادهم، الموقعة بين وزير داخلية المملكة ووزير العدل العراقي في وقت سابق.

وأوضحت المصادر، أن أهالي السجناء، قدموا طلبا لوزارتي الخارجية والداخلية، للإسراع بحل هذه المعضلة، إلا أن المصادر وصفت الجانب العراقي بالمتعنت، وطالب والد أحد المعتقلين ، وزارة الخارجية بالتحرك السريع، إضافة إلى مطالبته المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والعفو بالتدخل والضغط على الحكومة العراقية لإنهاء معاناة السجناء.

وناشد والد المعتقل، كذلك الهلال الأحمر السعودي، لإيصال كسوة الشتاء للمعتقلين، وتسهيل الزيارة لأهالي السجناء، وكذلك الاتصال المرئي، كما يحدث لسجناء جوانتانامو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook