الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لوس أنجلوس تايمز: أمريكا تساعد في تدريب ميليشيات شيعية عراقية مرتبطة بإيران

la-fg-military-training-for-shiite-militias-photo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

كشفت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية عن بدء القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق في تسليح وتدريب المئات من المقاتلين المنتمين لميليشيات شيعية معروفة تاريخيا بعلاقاتها بإيران.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الميليشيات الطائفية يجري تدريبها لعملية استعادة مدينة الموصل العراقية، وفي الوقت الذي مازال فيه مستقبل الموصل غير واضح، فإن هذا الجهد التعاوني من المتوقع أن يقوي القوات الشيعية عسكريا وسياسيا.

وأضافت أن الولايات المتحدة زودت عناصر تلك الميليشيات بمئات البنادق والتدريب خلال الأسابيع الأخيرة، في مؤشر على مستوى جديد من التعاون، على الرغم من تحرك المسؤولين العسكريين الأمريكيين سريعا للتقليل من شأن ذلك، من خلال الحديث عن أن المقاتلين الحاليين المدربين لا تربطهم علاقات بمجموعات مدعومة من إيران والتي استهدفت الأمريكيين في الماضي.

وعلى الرغم من تأكيد متحدث باسم الجيش الأمريكي في بغداد على أن من ينضمون للتدريب يتم فحصهم أولا لضمان عدم ارتباطهم بميليشيات ملوثة أيديها بدم أمريكيين أو على صلة بالحكومة الإيرانية، إلا أن مسؤولين أمريكيين اعترفوا بصعوبة الفحص الكامل لكل أفراد الميليشيات، كما أن القيادة الرئيسية للقوات الشيعية من بينها أشخاص صنفوا إرهابيين من قبل الولايات المتحدة.

ووفقا لخبراء فإن العراق به ما لا يقل عن 40 ميليشيا مسلحة بها من 80 ألف إلى 100 ألف عضو نشط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook