السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البرلمان الليبي يمنح الثقة لحكومة "معيتيق"

البرلمان-الليبى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

منح المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) الأحد الثقة لحكومة رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق بأغلبية 83 صوتا من أصل 93 عضوًا حاضرًا، وسط تحرك مغاربي لمناقشة الأوضاع في ليبيا ودعم أوروبي.

اضافة اعلان

وتأتي هذه الخطوة بعد مبادرة تقدمت بها حكومة تسيير الأعمال برئاسة عبد الله الثني لمطالبة المؤتمر العام بإعادة انتخاب معيتيق (42 عاما) الذي عين رئيسا للوزراء مطلع الشهر الجاري.

وصوت النواب الذين اجتمعوا بعيدا عن مقر المؤتمر الذي تعرض لهجوم قبل أسبوع من قبل قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وبهذا التصويت، يصبح رئيس الوزراء الجديد ورجل الأعمال ثالث رئيس للحكومة الليبية منذ مارس الماضي.

وكان المؤتمر أجل هذا التصويت الثلاثاء بطلب من معيتيق الذي طلب المزيد من الوقت للتمكن من تقديم حكومته إلى المؤتمر.

وعلى ضوء ما تشهده الساحة الليبية من تطورات، ذكرت مصادر إعلامية مغربية أن وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار وافق على المشاركة في اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول المغرب العربي في تونس من أجل بحث مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وأعلنت الخارجية التونسية عن موافقة مبدئية لوزراء الخارجية المغاربة على عقد هذا الاجتماع الطارئ في مستهل يونيو القادم، وذلك بعد لقاء الوزير التونسي منجي حامدي مع نظرائه من المغرب العربي في لشبونة بالبرتغال.

ورحب وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط -أو ما يعرف بمجموعة حوار "5+5"- في بيانهم الختامي في لشبونة بالمبادرة الليبية الداعية إلى عقد اجتماع بتونس يوم 2 يونيو القادم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook