الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وول ستريت جورنال: سياسة «ترامب» تجاه الشرق الأوسط قد تقوي إيران

la-pathornton-1480980142-snap-photo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الرئيس المنتخب "دونالد ترامب" سينتهج استراتيجية مختلفة تماماً تجاه الشرق الأوسط.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن رسالة "ترامب" في هذا الشأن لم يركز عليها في سياق التغطيات الإخبارية بشكل كبير، خاصة أنها جاءت في سياق الحديث عن اختيار الجنرال المتقاعد "جيمس ماتيس" وزيراً للدفاع في إدارته.

وتحدث "ترامب" عن أنه سيتوقف عن التطلع لإسقاط الأنظمة والإطاحة بالحكومات، مشيراً إلى أن 6 تريليونات دولار أُهدرت في صراعات الشرق الأوسط، وهدف إدارته الاستقرار وليس الفوضى.

وكشف عن أن بلاده ستكون شريكة لأي بلد مستعد للانضمام إلى واشنطن في جهودها لهزيمة "داعش".

وذكر أن إدارته في تعاملاتها مع الدول الأخرى ستسعى لتبادل المصالح أينما كان هذا ممكناً، والسعي لعهد جديد من السلام والتفاهم.

واعتبرت الصحيفة أن نهج "ترامب" لن يكون مختلفاً عن نهج إدارة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" فحسب، وإنما سيختلف كذلك عن نهج الرئيس الجمهوري السابق "جورج بوش" الابن.

وحذرت الصحيفة من أن الشراكة مع روسيا، والتسامح مع "الأسد" قد يكون لها تداعيات غير مقصودة تقوي إيران، كما حدث عندما أسقط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ومهد سقوطه الطريق لتوسيع إيران لنفوذها في المنطقة؛ وهو الأمر الذي لن يرضي حلفاء واشنطن بالخليج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook