الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حصاد الدورة السادسة لـ«الشورى».. 590 قراراً خلال 286 جلسة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصدر مجلس الشورى خلال دورته السادسة أكثر من 590 قراراً خلال 286 جلسة عامة، منها 109 قرارات تختص بالأنظمة، و251 قراراً خاصاً بتقارير الأجهزة الحكومية.

اضافة اعلان

وأقرّ المجلس 173 اتفاقية ومذكرة تفاهم وقعتها المملكة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، و16 قراراً بشأن المقترحات التي قدمها عدد من أعضاء المجلس لسن أنظمة جديدة أو تعديل أنظمة نافذة.

ومضت الدورة السادسة لمجلس الشورى حافلة بالإنجازات والقرارات التي أصدرها المجلس، والتي جسدت الدور التنظيمي والرقابي الذي يمارسه مجلس الشورى في نطاق اختصاصاته وصلاحياته التي حددها نظامه، وبوصفه شريكاً مهماً في صناعة القرار الوطني، وتتسامى مع النقلة النوعية التي شهدها أداء المجلس وصلاحياته من جهة، والثقة التي يحظى بها من القيادة الرشيدة والمواطن من جهة أخرى بحسب "واس".

ووضع المجلس رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 مرجعاً لقراراته لتتلاءم تلك القرارات مع التطلعات لمستقبل المملكة، ولتكون خطى التطور متزنة وراسخة، وما يستلزمه ذلك من دراسات مستفيضة للأنظمة واللوائح التي غطت الكثير من المجالات التشريعية، وغير ذلك من الموضوعات التي تساير المتغيرات التي تشهدها المملكة على المستويين المحلي والعالمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook