الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح للحفاظ على صحة العظام في الشتاء

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، اليوم الأحد: إن كثيراً من الأشخاص خلال فصل الشتاء أكثر عرضة لآلام الجسم، ومشاكل العظام، والتيبس، وآلام المفاصل.

اضافة اعلان

وقدم الموقع 5 نصائح تساعد في الحفاظ على صحة العظام، والمفاصل، وتقلل من الشعور بالألم وهي:

1 - اتباع نظام غذائي متوازن: لأن الأشخاص الذي يعانون من آلام في المفاصل قد يتطلب الأمر منهم اتباع نظام غذائي متوازن، كالإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، و"د"، و"ك"، التي تكون جيدة لآلام المفاصل، والأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة للغاية من فيتامين د، فمن الأطعمة الجيدة: الكرنب، والبرتقال، والسبانخ، والطماطم.

2 - حافظ على جسمك رطباً دائماً: لأن في فصل الشتاء يميل الكثير منا إلى الإقلال من كميات الماء؛ لأن الجسم يحتاجها ليكون رطباً، وتساعد على وجود ليونة بين الغضاريف والمفاصل.

3 - ارتداء ماسك للركبة: فمن أجل حماية الركبتين في الشتاء، والحد من الألم ينصح بارتداء ماسك للركبة لتوفير الراحة والحماية من الإصابات الخطيرة.

4 - ممارسة العلاج الطبيعي: يجب على الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام إجراء العلاج الطبيعي، بانتظام للحفاظ على مرونة المفاصل وتخفيف الألم.

5 - ممارسة الرياضة بانتظام: فنظراً لقلة الحركة والنشاط البدني قد يحدث تصلب بالمفاصل والشعور بالألم؛ لذا من الضروري الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook