السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة تعلن عن إصابات ووفيات بأنفلونزا الخنازير

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

اعترفت وزارة الصحة بوجود حالات إصابة بفيروس h1n1 "أنفلونزا الخنازير" في المملكة، مؤكدة أنها سجلت حالات إصابة ووفيات بالمرض خلال الأيام الماضية.

اضافة اعلان

وقال مسؤول في وزارة الصحة طلب عدم نشر اسمه إن الإصابة بالفيروس تتكرر في المواسم التي ترتفع فيها عدد الإصابات بالأنفلونزا العادية. ولم يؤكد أو ينفي وجود حالات إصابة بفيروس h1n1، تم عزلها بعد اكتشاف إصابتها بالفيروس "تختلف الحالات وشدة الإصابة والرعاية التي تحتاج إليها، ولكن هناك وفيات لحالات أصيبت بالفيروس".

وأوضح أن العدوى بالمرض تنتقل من شخص لآخر، خاصة أن معظم الإصابات لا تستدعي العزل، ويمكن للمصاب البقاء في المنزل ومخالطة العائلة التي بإمكانها العناية بالمصاب بنفس طرق علاج الأنفلونزا، معتبرا أن فيروس h1n1 يختلف عن فيروس كورونا الذي لا يوجد له علاج وتصعب السيطرة عليه.

ولفت إلى أن جميع أنواع الأنفلونزا بما فيها h1n1، وكذلك السارس وغيرها دخلت تحت مسمى الأنفلونزا، ويتم التعامل معها بنفس الطرق، وطرق معالجتها متقاربة عدا فيروس كورونا، فعلى الرغم من أنه من نفس العائلة إلا أن السيطرة عليه صعبة.

وقال إن الحالات التي تصاب بالفيروس بعد حصولها على التطعيم السنوي ضد الأنفلونزا يسهل التعامل معها، وترتفع احتمالية الشفاء السريع، ويمكن السيطرة على الفيروس بسهولة أكبر من الحالات التي لم تتلق التطعيم.

وشدد المسؤول على أهمية استخدام طرق الوقاية سواء بالعناية بالنظافة الشخصية أو بالابتعاد عن أماكن التجمعات قدر الإمكان، والابتعاد عن مخالطة المصابين بالأنفلونزا أيا كان نوعها، والمحافظة على أخذ التطعيم السنوي ضد الأنفلونزا لتعزيز مقاومة الجسم للأمراض. حسب الاقتصادية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook