الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواقع التواصل تنشئ أجيالاً من «الأطفال التعساء»

مواقع التواصل تنشئ أجيالاً من «الأطفال التعساء»
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

أكد خبراء بريطانيون أن انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بين الأطفال يزيد من احتمالية إيذاء أنفسهم بشكل أكبر، ويسهم في إنشاء أجيال من الأطفال التعساء.

اضافة اعلان

وتشير بيانات جمعتها الجمعية الوطنية البريطانية لمنع العنف ضد الأطفال "إن إس بي سي سي" إلى أن عدد الأطفال الذين دخلوا المستشفى بسبب جرح، أو تسميم أنفسهم، أو تناول جرعات مفرطة من الأدوية ارتفع بنسبة 14% خلال عامين.

ويحذر الخبراء، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من أن مواقع مثل: تويتر، وإنستجرام، وفيسبوك، تسهم في إنشاء أجيال من الأطفال التعساء؛ بسبب الضغوط المفروضة عليهم للإبقاء على تواصل دائم مع أصدقائهم.

وأظهرت البيانات أن 18 ألفاً و778 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 11 و18 عاماً دخلوا المستشفيات، بعد إلحاق الأذى بأنفسهم خلال 2015، و2016، مقارنة بـ16 ألفاً و416 طفلاً عامي 2013 و2014.

وقال بيتر وانليس رئيس الجمعية: إن الأطفال يشعرون بحاجة دائمة للإبقاء على تواصل مع أصدقائهم على هواتفهم الذكية، ولا يستطيعون إغلاقها أبداً، مشيراً إلى أن عدداً "مخيفاً" من الأطفال والمراهقين يلجؤون إلى إيذاء أنفسهم كأسلوب للتعامل مع مشاعر وتوترات لا يجدون حلاً لها في حياتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook