الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خادم الحرمين يتصدر تصويت أبرز شخصية عربية في 2016

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تصدَّر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، استطلاعًا للرأي، تجريه قناة ‘‘RT الروسية الإخبارية‘‘ الناطقة بالعربية على موقعها الرسمي على الإنترنت، عن أبرز شخصية عربية لعام 2016، وهو الاستطلاع الذي شارك فيه حتى الآن أكثر من 4.5 مليون مشارك.

اضافة اعلان

الأصوات التي حصل عليها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد، في الاستطلاع تجاوزت نصف المشتركين حتى الآن، إذ تجاوز مجموع الأصوات 2.6 مليون مشارك.

خادم الحرمين الشريفين تصدر قائمة أبرز الشخصيات العربية في الاستطلاع، فيما حل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في المركز الثاني.

يُشار إلى أن القائمة ضمت ٢٠ شخصية، من ضمنها رؤساء دول، بينهم أمير قطر تميم بن حمد، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وحاكم دبي محمد بن راشد، والرئيس اليمني عبد ربه منصور، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والملك المغربي محمد السادس، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس اللبناني ميشيل عون، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، إضافة إلى رئيس الحكومة العراقية حيدر الإيادي.

كما ضمت شخصيات أخرى بينها، سجلت جرائم إنسانية في الدول العربية، من ضمنها بشار الأسد، وعبدالملك الحوثي، ومقتدى الصدر، وحسن نصرالله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook