الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شراكات عالمية لتوطين 50% من الصناعات العسكرية بالمملكة

852_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المهندس محمد آل ماضي، بدء عمل المؤسسة لتحقيق رؤية المملكة 2030 لتوطين ما لا يقل عن 50 % من المشتريات العسكرية، عبر عدد من الشراكات العالمية.

اضافة اعلان

واستبعد آل ماضي، إمكانية أن تحقق المؤسسة ذلك من خلال جهودها الذاتية، مشيراً إلى أن أسرع طريقة لتحقيق هذا الهدف هو الدخول في شراكات عالمية الأمر الذي سيمكن المؤسسة من كشف أسرار مقدمي الخدمة "الشركات الأجنبية"، وسيختصر سنوات طويلة على المؤسسة، بحسب "الوطن".

وأوضح رئيس المؤسسة، على هامش مشاركته في منتدى أسبار الدولي الأول في يومه الختامي "إذا دخلنا شراكات مع مزودي الخدمة وعرفوا أن هذه الشراكة ستستمر وتتحول إلى منتج يباع للحكومة خلال فترة محددة، فلن يبخلوا بالبوح بأسرارهم التقنية، حيث إنه بعد فترة زمنية يمكننا تطوير أبحاثنا الخاصة بعد أن نتعلم ونستفيد من خبرات الشركاء الذين استخدمنا أبحاثهم ومنجاتهم التقنية".

أكد آل ماضي أن لدى المؤسسة حالياً خطة استراتيجية لتصنيع منتجات متطورة سيتم الكشف عنها قريباً، مبيناً أن المؤسسة لديها حالياً مصانع للذخيرة في الخرج، وأخرى للمدرعات في المنطقة الشرقية، رافضاً الكشف عن تفاصيل الخطة الاستراتيجية المستقبلية حتى تتم الموافقة عليها واعتمادها رسمياً من قبل الحكومة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook