الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مؤسسة الحبوب»: لا زيادة في أسعار الدقيق وعقوبات رادعة للمخالفين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

دحض مدير عام المؤسسة العامة للحبوب بجدة، موسى الزهراني، ما يشاع أخيراً حول رفع الدعم الحكومي مستقبلاً عن أسعار الدقيق، مطمئناً المستهلك بقوله: "ستبقى الأسعار على حالها دون تغيير".

اضافة اعلان

وأشار الزهراني، خلال اجتماعه بأعضاء لجنتي متعهدي الدقيق والمخابز في غرفة تجارة وصناعة جدة، إلى أن المملكة تنتج يومياً 13950 طناً من القمح، يتم من خلاله إنتاج‏ ما لا يقل عن 11160 طناً من الدقيق، بما يعادل 248 ألف كيس سعة 45 كيلو يومياً، مفصحا أن استيراد المملكة للقمح هذا العام سيصل إلى 3.5 مليون طن، بدلاً من 2.7 مليون طن العام الماضي.

من ناحيته، كشف رئيس لجنة متعهدي الدقيق سحيم أحمد الغامدي، عن دراسة جديدة لحصر موزعي الدقيق لتنظيم آلية عملهم وتحديد هويتهم، بحسب "عكاظ".

وشدد على ضرورة رفع جودة الدقيق والتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار لمراقبة الأسعار بشكل مكثف، واتخاذ الإجراءات الرادعة في حالة لجوء التجار إلى رفع الأسعار، مشيراً إلى أن سوق المخابز بالمملكة من أكبر أسواق الشرق الأوسط، باستثمارات تتجاوز الـ 3 مليارات ريال.

بدوره، أوضح رئيس لجنة المخابر فايز حمادة أن وزير التجارة والاستثمار سيحدد خلال الأسبوعين المقبلين لدى اجتماعه باللجنة الوطنية، لوضع آلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء للحد من الهدر في عدد من المطاعم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook