الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم: إلغاء وتقليص تخصصات دراسية لا تناسب سوق العمل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، عن إلغاء الوزارة عدداً من التخصصات الدراسية في الجامعات، قال إنها لا تناسب احتياجات سوق العمل، مؤكدا تقليص تخصصات أخرى، كان آخرها تخفيض أعداد المقبولين في كليات التربية لوجود أعداد كبيرة ملتحقة بها.

اضافة اعلان

وأوضح العيسى، خلال جلسة شارك فيها في منتدى أسبار الدولي الأول في يومه الختامي ليل أمس، أن هناك محاولة لتحديد التخصصات الأكثر ملاءمة لسوق العمل، مع الإيمان الكامل بأن الطالب المتخرج في الجامعة بمستويات علمية كبيرة وبمهارات شخصية جيدة سيجد الوظائف المناسبة له.

أكد الوزير، أن الوزارة ستركز على بناء مجتمع للمعرفة، منوهاً إلى أن الاستراتيجيات التي تضعها الوزارة لمواكبة تحقيق تطلعات رؤية المملكة وتشغيلها على المدى القريب، أبرزها تشغيل التقنية في مجال التعليم والتخلص من التعليم التقليدي، بحسب "الوطن".

ونبّه إلى أن الصناعات المعرفية في الغالب تصب تركيزها على الابتكار والإبداع وتطوير الاقتصاد الذي ينتج عنه تطور الدولة بأكملها، وقال: "لا شك أن التعليم هو الأساس للوصول إلى مجتمع معرفي متحضر".

وشدد الوزير، على تركيز الوزارة في استراتيجيات تتجه نحو دعم الأنشطة اللامنهجية وتشجيع الطلاب على تنمية المهارات المهمة، كحب الاطلاع، والبحث عبر إنشاء عدد أكبر من المراكز البحثية المبتكرة التي بدورها تساعد على تحفيز الكوادر الشابة على الابتكار والإبداع.

وأشار العيسى، إلى أن الوزارة تتطلع إلى رسم خارطة طريق تكاملية بين قطاعات التعليم العام، والتعليم التقني والمهني، والتعليم العالي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook