الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تفوقها في الهواتف.. «آبل» تحصل على براءة اختراع سيارة ضد التصادم

بعد تفوقها في الهواتف.. «آبل» تحصل على براءة اختراع سيارة ضد التصادم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حصلت شركة ‘‘آبل‘‘ على براءة اختراع جديدة، خاصة بسيارتها الحديثة، التي تعمل عليها هذه الفترة، والتي تحمل اسم ‘‘Project Titan‘‘ مما يعنى اقتراب الكشف عنها بشكل رسمي.

اضافة اعلان

وأفاد تقرير لموقع ‘‘ديلي ميل‘‘ البريطاني، فإن السيارة الجديدة ستأتي مع تقنية تجنبها التصادم مع أي جسم آخر، وهي ميزة كانت متوفرة في الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة.

وتعد هذه أول براءة اختراع خاصة بالسيارة يتم منحها للشركة، وتم تقديمها للجنة براءات الاختراع في 7 يونيو 2015 في الولايات المتحدة.

وسلط التقرير، الضوء على نظام قادر على تجنب حوادث الاصطدام، والتنقل عبر مناطق غير مألوفة عن طريق حساب المسافات والكائنات حول السيارة، وهذا يعني أن الشركة تعتمد على أنظمة آلية متطورة داخل مشروعها القادم.

جدير بالذكر، أن الأخبار الخاصة بنية ‘‘آبل‘‘ تطوير سيارة كهربائية ظهر أول مرة العام الماضي، وعلى الرغم من أنها حاولت إنكار خطتها لسيارة ذاتية القيادة، إلا أن أفعالها وخطواتها التي اتخذتها مؤخراً تثبت الأمر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كتبت الشركة، خطاباً من خمس صفحات للإدارة الوطنية لسلامة المرور، على الطرق تعلن عن رغبتها في الدخول لهذا المجال، كما أن الشركة تستثمر بكثافة في دراسة التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook