الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي «مستورة رابغ» يطالبون بافتتاح المركز الصحي الجديد.. و«صحة جدة» ترد

screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

طالب أهالي بلدة مستورة شمال محافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة، بافتتاح مبنى المركز الصحي الجديد للبلدة، والذي تم الانتهاء منه منذ عام تقريباً.

اضافة اعلان

وقال الأهالي لـ"تواصل": إنه منذ عام 1420هـ طالبوا ببناء مركز صحي بديل عن المركز الحالي المتهالك الذي تجاوز عمره الـ 50 عاماً، وبدأت وزارة الصحة في عام 1424 بإعادة تأهيل المبنى بخطة جديدة، والاستفادة منه إلا أن الخطة فشلت لعدم قدرة المقاول على التنفيذ بسبب تهالك المبنى الذي بدأ يتشقق في عملية ترميمه، وبدأت تتساقط حوائطه؛ مما أجبر المقاول على تركه.

وتابع الأهالي: أن الوزارة بدأت تبحث عن موقع بديل بعد أكثر من عشر سنوات تقريباً، وبعد ترسية العقد في 1435/2/14هـ قامت باستئجار مبنى بديل لمدة عام واحد فقط حسب تاريخ التسليم في 1436/11/30، وبعد الانتهاء من تجهيز المبنى الذي قارب أكثر من عام مازال أهالي مستورة ينتظرون الافتتاح الرسمي، فالمبنى مكتمل، والأجهزة متوفرة، والكوادر مجهزة، والأثاث موجود.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لصحة جدة عبدالله الغامدي: أن المبنى الخاص بمركز صحي مستورة مكتمل، والأجهزة متوفرة، وكذلك الكوادر الإدارية والفنية والطبية متوفرة منذ فترة.

وتابع الغامدي: أنه قد تم مخاطبة فرع الكهرباء برابغ أكثر من مرة ومطالبتهم بالإسراع في إيصال التيار الكهربائي للمبنى، كما أننا نتابع وبشكل مستمر مع فرع الكهرباء برابغ، ونطمئن أهلنا في مستورة بأننا ملتزمون بتشغيل المركز فور إطلاق التيار الكهربائي مباشرة، وحريصون على تقديم خدمات الرعاية الصحية والطبية لهم على أكمل وجه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook