الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتجاه للتوسع في استثمار مواقف السيارات المدفوعة الثمن بالمملكة

cf9c472491e5390f15d9889821d65c20
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تتجه عدد من أمانات المحافظات في المملكة، إلى التوسع في تطبيق مشروع مواقف السيارات المدفوعة الثمن، واسناده إلى مستثمرين وتقاسم العوائد معهم.

اضافة اعلان

وبدأت الفكرة من أمانة جدة، وسرعان ما امتدت إلى بعض مدن المنطقة الشرقية والمدينة المنورة، فيما تتطلع أمانة الأحساء الآن إلى تطبيقها اعتباراً من مطلع العام الميلادي المقبل، بعد حوالي ثلاثة أسابيع.

وقالت أمانة محافظة جدة، في موقعها الإلكتروني، إن مشروع المواقف الآلية لسيارات "المواقف المدفوعة" وفر ما لا يقل عن خمسة آلاف موقف.

وذكرت أنه أحد المشاريع التي تقوم الأمانة بإنجازها ممثلة في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي "شركة المواقف الوطنية" في أكثر من 38 موقعاً رئيساً، وأربع مناطق هي: جدة التاريخية، وسوق الجنوبية، وحي الهنداوية، وشارع فلسطين.

وبحسب دراسة تقريبية للقيمة السوقية للمواقف الآلية مدفوعة الأجر في محافظة جدة، فإن المشروع يدر دخلاً سنوياً يزيد على الـ37 مليون ريال، وتعود تفصيلات ذلك الربح السنوي بحساب أجر تسعير الساعة الواحدة، والمقررة رسمياً بثلاثة ريالات.

وأوضح مختصون في الشأن الاقتصادي، أن الجدوى الاقتصادية العالية لمشروع مواقف السيارات المدفوعة الأجر دفعت إلى إجراء دراسة حولها في جدة، وتعميمها على بقية مناطق ومحافظات المملكة، لافتين إلى أن دخلها السنوي يناهز 37 مليون ريال في جدة فقط، وستحقق أرباحاً طائلة، لأن تطبيقها يجري في مناطق "حيوية"، بحسب "الحياة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook