السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة النقل» ترصد مخالفات بقيمة 1.2 مليون على مكاتب تأجير السيارات

screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

نفذت هيئة النقل العام حملة تفتيشية بالتعاون مع إدارات الطرق بوزارة النقل في مناطق المملكة وفروعها، منذ شهر صفر 1438هـ وذلك على مكاتب تأجير السيارات في عدد من المناطق بالمملكة، رصدت خلالها أكثر من 804 مخالفات بقيمة إجمالية بلغت 1,259,500 ريال.

اضافة اعلان

ومن أبرز ما تم رصده من مخالفات "ممارسة النشاط بدون ترخيص أو بترخيص منتهٍ، وممارسة النشاط من خلال مكتب غير مسموح به، كذلك عدم وجود الشروط العامة لعقد التأجير في مكان بارز للعميل، وعدم وضع التعرفة بمكان ظاهر للعميل، أيضاً المطالبة بإبراز خلاف إثبات الهوية ورخصة القيادة.

وشملت بعض المخالفات أيضا عدم كفاية المواقف المخصصة للسيارات المستخدمة في النشاط، أو تشغيل سيارة دون تغطية تأمينية حسب المعتمد، وكذلك وقوف أكثر من سيارتين أمام المكتب، وتكرار عدم وجود ملصق المنشأة على السيارة.

وأوضحت الهيئة أن الحملة شملت مدن ومحافظات مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، بريدة، عنيزة، الطائف، بالإضافة إلى مدينة الرياض ومحافظاتها القويعية، المزاحمية، المجمعة، الغاط، الزلفي، مفيدة أن الحملة تأتي استمراراً لجولات هيئة النقل العام منذ تفعيل دورها مع مطلع العام الهجري الحالي، حيث قامت في وقت سابق بجولات متفرقة على مكاتب التأجير في مدينة الرياض والدمام ومحافظة الخبر وجدة، ورصدت خلالها أكثر من ألفي مخالفة بقيمة إجمالية تجاوزت 3 ملايين ريال.

وتعتزم الهيئة مواصلة حملاتها التفتيشية على جميع أنشطة النقل البري المختلفة المتعلقة بنقل الركاب والبضائع على مستوى مناطق ومدن المملكة للتأكد من التزام الأفراد والمنشآت العاملين بتلك الأنشطة بالأحكام التنظيمية والتشغيلية المعتمدة لكل نشاط وللارتقاء بخدمات قطاع النقل بالمملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook