الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذيرات من هجمات إلكترونية ضد مؤسسات خليجية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذرت "شركة فاير آي" المتخصصة في مجال حلول الأمن الإلكتروني القائم على استخبارات الأمن كخدمة، من موجة هجمات إلكترونية تستهدف دول مجلس التعاون الخليجي.

اضافة اعلان

وفي عام 2012، قامت عصابة من القراصنة الإيرانيين باستخدام برمجية خبيثة عرفت باسم شمعون Shamoon أو Disttrack لاستهداف شركات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال تلك الحادثة الأمنية تعرضت عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر للاختراق، وفي منتصف شهر نوفمبر الماضي، تم إحباط أولى الهجمات البرمجية باستخدام فيروس Shamoon 2.0 الخبيث، والتي استهدفت إحدى المؤسسات الكائنة في دول الخليج.

وأوضحت فاير آي أن Shamoon 2.0 هي نسخة معدلة ومحدثة من البرمجية الخبيثة التي انتشرت في حادثة عام 2012، وفقا لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

وتظهر التحليلات أن هذه البرمجية الخبيثة تحتوي بداخلها على بيانات تعريف خاصة بتسجيل الدخول، مما يشير إلى احتمال قيام المهاجمين في السابق بعمليات اختراق موجهة للسطو على بيانات التعريف اللازمة قبل شن أي هجوم لاحق.

وتوصي الشركة باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية، منها أن تقوم شركات البنى التحتية والهيئات الحكومية (وخاصة تلك الكائنة في دول مجلس التعاون الخليجي) بمراجعة واختبار خطط التعافي من الكوارث الخاصة بالأنظمة الحساسة ضمن بيئة الأعمال لديها بشكل منتظم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook