الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. توقعات بانخفاض إيجارات الشقق السكنية 40%

شقق سكنية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- جدة:

توقّع متعاملون في قطاع العقارات بمحافظة جدة، استمرار انخفاض إيجار الشقق السكنية، بنسبة 25% هذا العام، مع استمرار الانخفاض ليصل إلى 40% مع دخول شقق جديدة إلى السوق.

اضافة اعلان

وبحسب ‘‘الوطن‘‘ أجبرت وفرة الشقق السكنية المعدة للإيجار، مُلاكها على تسويق شققهم عن طريق وضع لوحات إعلانية عن توافر شقق شاغرة للإيجار، في ظل تمسكهم بالأسعار القديمة التي تلامس 40 ألف ريال للشقة ذات الغرف الأربع في بعض أحياء جدة.

وكشف رئيس لجنة التثمين العقاري في غرفة جدة، عبد الله الأحمري، عن جشع التجار وملاك العقارات، ورغبتهم في التعامل مع المستأجرين بالأسعار القديمة، رغم الانخفاضات التي طرأت على سوق العقار في جميع أنحاء العالم، مؤكدا، أن الأسعار الحالية لن تصمد طويلاً في ظل حاجاتهم إلى تدفقات مالية.

وأضاف الأحمري، أن الأنظمة التي أطلقتها وزارة الإسكان مؤخرا، سوف تسهم بشكل فاعل في خفض الأسعار من خلال نظام الإيجار، الذي يتيح لجميع المكاتب تسجيل بياناتها وبيانات المستأجرين.

من جهته، أكد المستشار العقاري طلال الكناني، أنه في الأعوام الـ3 الماضية طرأ عدد من المتغيرات على العقار، تمثلت في قيام عدد من أصحاب الفلل في شمال ووسط المحافظة بهدم منازلهم وتحويلها إلى عمائر سكنية استثمارية، نظرا للإقبال المتزايد على استئجار الشقق، مما أدى إلى فائض في المعروض، مشيرا إلى وجود شقق مضى عليها أكثر من 3 أشهر لم تؤجر.

كما أوضح مصدر بأمانة جدة، أن الأمانة تستقبل عددا من طلبات إزالة وهدم مواقع قديمة، سواء فلل أو شقق سكنية، وإعادة بنائها مجدداً شققاً سكنية، موضحاً أن العام الماضي شهد قرابة 1000 طلب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook