الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. «تحفيظ مكنون» و«إجلال» ينظمان برنامجاً لتطوير مهارات القراء

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

نظمت إدارة الشؤون التعليمية، بجمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، بالتعاون مع مركز إجلال القرآني، السبت الماضي، اللقاء التعريفي الأول لطلاب برنامج صناعة القارئ، لإكساب القراء عدداً من المهارات القرآنية التي تؤهلهم للالتحاق بسلك التعليم القرآني، والمشاركة الفعّالة في المسابقات القرآنية المحلية والدولية.

اضافة اعلان

واستهل البرنامج، الذي شارك فيه 22 طالباً، أولى دوراته بعنوان ‘‘مخارج الحروف‘‘ قدمها الشيخ عبداللطيف بكر، تلا ذلك العديد من الفعاليات المصاحبة، شملت تكريم الطالب المتميز ختام كل شهر، إضافة إلى وجبة عشاء للمشاركين.

وقُسّم البرنامج، إلى خمسة فروع، حيث شمل الفرع الأول القرآن كاملاً مع التفسير، وبلغ عدد المشاركين 3 طلاب، والفرع الثاني القرآن كاملاً دون التفسير وشارك فيه 4 طلاب، وخصِّصَ الفرع الثالث لفئة العشرين جزءاً بـ 4 طلاب، والرابع لعشرة أجزاء بــ8 طلاب، وأخيراً الخامس بخمسة أجزاء و3 طلاب مشاركين.

وحظي اللقاء بزيارة الشيخ إبراهيم بن عبدالله العيد، مساعد شؤون حلقات البنين بجمعية ‘‘مكنون‘‘، بمعية كل من الشيخ المقرئ يوسف بن سعيد الدوسري، والشيخ المقرئ عبد الله بن عبد العزيز السحيباني، وكان في مقدمة مستقبليهم الشيخ أسامة بن علي الغانم مدير المركز.

من جهته، شكر الشيخ العيد إدارة مركز إجلال القرآني ممثلة بمديره الشيخ أسامة بن علي الغانم، وجميع الطاقم العامل معه، على جهودهم المباركة في إقامة مثل هذه البرامج واللقاءات، والتي تعنى بإكساب الخاتمين، مهارات ترفع من أدائهم وتكسبهم الجودة والإتقان في ضبط الحفظ والتلاوة.

ودعا الله تعالى، أن يبارك في هذه الجهود، وأن يثيب القائمين والداعمين لهذا المركز، خير الجزاء على ما يقدمونه في خدمة كتاب الله تعالى.

unnamed unnamed-1 unnamed-2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook