الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة المدينة» تحقق مع ممرضات بسبب «وجبات غذائية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

بدأت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، ممثلة في إدارة مركز أمراض وجراحة القلب، التحقيق مع عدد من مشرفات التغذية ورئيسات الأقسام على خلفية اتهام مشرفة تمريض بإضافة 37 ممرضة ضمن كشوف مستحقي الإعاشة في سكن المركز.

اضافة اعلان

وأبدت إدارة المركز عقب التحقيق عددا من الملاحظات على الموظفات وتوبيخ عدد منهن على خلفية ما رصدته نتائج التحقيق بالمركز، بحسب "الوطن".

وبحسب توجيه لمدير مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة، وبناءً على تقدم مشرفة التغذية بالمركز بشكوى حول إضافة 37 ممرضة ضمن كشوف مستحقي الوجبات داخل السكن لسبتمبر 2016، والتي أفادت بعدم استحقاقهن لذلك، تم التحقيق مع جميع الأطراف ذات العلاقة بالمركز والتوصل إلى النتائج.

ووفقاً لنتائج التحقيق، لم يثبت صرف المواد أو الوجبات المشار إليها سوى وجبة الغداء التي يلزم المركز بها بناء على العقد المبرم مع التمريض، سواء كان التمريض من مستحقي الوجبات داخل السكن أو أثناء المناوبات، وجرت مخاطبة المساعد للتشغيل والصيانة بالمركز، بضرورة عدم اعتماد مستخلص سبتمبر، إلا بعد التأكد من استلام الوجبات من مستحقيها حسب الوجبات المستلمة فعليا بموجب كشوفات الاستلام.

كما تضمنت النتائج وجود عدد من المخالفات الإدارية لبعض الموظفين، تتمثل في إهمال مشرفة قسم الإسكان وعدم متابعتها لسير العمل، وإهمال إحدى مشرفات السكن والتهاون في العمل الذي قد ينشأ عن ضرر بسبب تلقيها معلومات مباشرة من مشرفة التمريض وتدخل مشرفة قسم التمريض في أعمال ليست من اختصاصها.

وتم توجيه المساعد للتشغيل والصيانة بضرورة إضافة توقيع مشرفة قسم الإسكان ورئيس الخدمات المساندة في كشوف استحقاق الوجبات للسكن ومن ثم أخذ توقيع المساعد للتشغيل والصيانة في ذلك، إذ إنه كان في السابق يكتفى بتوقيع أحد المشرفات وتوقيع قسم التغذية.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة فؤاد الدقل، أن التحقيق في زيادة صرف الوجبات الغذائية لسكن ممرضي مركز القلب، ما زال تحت الإجراءات داخل المركز، وبعد الانتهاء سيتم رفعه لإدارة المتابعة بالمديرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook