الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. «الجزائية» تُصدِر الحكم على 32 متهماً بالتجسس لصالح إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

تنطق المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، غداً الثلاثاء، بالحكم الابتدائي على 32 متهماً بالتجسس لصالح إيران وذلك بعد أغلقت جلسة المداولات لتحدد غداً الثلاثاء جلسة للنطق بالحكم.

اضافة اعلان

وكان المدعي العام وجه عدداً من التهم لـ 30 مواطناً وأفغاني ومقيم إيراني كان أبرزها تكوينهم خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمسّ الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء سر من أسرار الدفاع.

فيما اتُهم بعض عناصر الخلية بمقابلتهم للمرشد الأعلى في إيران علي خامنئي بالتنسيق مع عناصر المخابرات الإيرانية، كما اتهموا بسعيهم لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في المملكة، والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة بإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والمذهبية، والقيام بأعمال عدائية ضد المملكة، وكذلك قيامهم بعقد العديد من الاجتماعات في أماكن مختلفة مع المخابرات الإيرانية وتسليمهم تقارير دورية تمس أمن المملكة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة.

وحملت لائحة الدعوى ارتكابهم جرائم الرشوة بأخذ أموال مقابل الإخلال بواجبات وظيفتهم، وحيازتهم عدداً من الأسلحة للإخلال بالأمن الداخلي، وارتكاب بعضهم جريمة تزوير، وحيازتهم في حواسبهم الآلية كتباً ومنشورات محظورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook