الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الروابي يستضيف ورشة حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

unnamed-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

استضاف مكتب التعليم بالروابي، ورشة "حماية الأطفال من أخطار الإنترنت"، التي نظمتها وزارة التعليم وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

اضافة اعلان

وجاء تنظيم الورشة في مدارس التربية النموذجية بالروابي برعاية مديرة المكتب الأستاذة فاطمة الحكمي، وتنسيق مشرفة النشاط بالمكتب الأستاذة أمل الربيعان.

وتأتي الورشة ضمن فعاليات المرحلة الثانية من الحملة التوعوية الخاصة بحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، #إنترنت_آمن، التي تعد أولى محطات تلك المرحلة من خلال ورشة تدريبية لأكثر من 200 معلم، للمدرب تركي خان والمحامي عبد الكريم الشهراني، عن كيفية حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت.

وتشمل الورشة تقديم ورقة عمل عن الجرائم المعلوماتية وكيفية تجنبها والعقوبات المترتبة على وقد حضر أكثر من 100 معلم ومعلمة ومرشد ومرشدة طلابية.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أطلقتا حملة "إنترنت آمن" على ثلاث مراحل على مستوى المملكة، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الطلاب باستخدام الإنترنت، وتأهيل عدد من المعلمين والمعلمات ليكونوا مدربين وسفراء للحملة لدى زملائهم وطلابهم حول كيفية الحصول على استخدام "آمن للإنترنت".

وكانت المرحلة الأولى من هذه الحملة التوعوية قد اختتمت الأسبوع الماضي بمدينة جدة من خلال ست فعاليات تفاعلية ترفيهية مقسمة على ثلاث مدن، في مركز ردسي التجاري بجدة، وسبقها إقامة فعاليتين في كل من الرياض بمركز غرناطة التجاري، ومدينة الخبر بمركز الراشد التجاري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook