الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. تقدم الجيش في صعدة وتعز وقصف مواقع الحوثيين بصنعاء

screenshot_20
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلن محافظ صعدة هادي طرشان، اليوم الاثنين، تقدم وسيطرة الجيش والمقاومة على جبال مندبة في عمق مديرية باقم في محافظة صعدة، بعد مقتل العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي أمس الأحد.

اضافة اعلان

وقال طرشان: إن المنفذ ومهبط الطيران المروحي في جبال "مندبة" وإدارة منفذ "علب" والجمارك والمواقع المحيطة أصبحت تحت سيطرة الجيش، ويجري حالياً تمشيطها من الألغام.

من ناحيته، أوضح القائد الميداني للمقاومة يحيى مقيت أن قتلى الميليشيات الانقلابية تجاوز الـ50 قتيلاً، وتم السيطرة على مخازن للأسلحة في جبل وموقع مندبة، مشيراً إلى أنه تم السيطرة أيضاً على 14 موقعاً كانت تتخذه الميليشيات مراكز عسكرية مهمة.

وتأتي النجاحات التي يحققها الجيش والمقاومة في صعدة مع تدمير طيران التحالف العربي لمقر إدارة العمليات البحرية للميليشيات الحوثية في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة غرب اليمن أمس.

من جهته، أوضح محافظ تعز علي المعمري وفق صحيفة الحياة اللندنية، أن العمليات العسكرية للجيش في تعز لا تزال مستمرة حتى دحر الانقلابيين، مضيفاً أن الجيش تمكن من الحفاظ على كل المواقع التي حررها أخيراً، خصوصاً حي الجحملية وصالة والعسكري ومعسكر الدفاع الجوي.

وأكد عجز الانقلابيين عن معاودة الهجوم، ما يعني أن إمداد الجيش والمقاومة بالمزيد من الأسلحة النوعية والذخيرة كفيل بطرد الميليشيات من المناطق المتبقية تحت سيطرتها في تعز.

وميدانياً، قتل خمسة من عناصر ميليشيات الحوثيين والمخلوع علي صالح، وأصيب 11 آخرون في مواجهات مع الجيش والمقاومة الشعبية في أنحاء متفرقة من مدينة تعز.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook