الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن 30 عاماً لمواطن ألقى قنابل على دوريات أمنية في القطيف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- علي الصغير:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكماً ابتدائياً بالسجن (30 ) عاما لمواطن شارك في صناعة قنابل المالتوف وفجر اسطوانة غاز في احد شوارع القطيف.

اضافة اعلان

 وتعود التفاصيل إلى أنه ثبت لدى المحكمة إدانة المتهم  بالخروج على ولي الأمر والسعي للإفساد والإخلال بالأمن من خلال اشتراكه مع غيره في صناعة بضع عشرة قنبلة مالتوف وحيازتها وإلقائها على إحدى الدوريات الأمنية, وتفجير اسطوانة غاز في أحد شوارع محافظة القطيف، ومحاولة تفجير اسطوانة غاز بالقرب من مركز شرطة العوامية.

كما ثبت للمحكمة تورط المتهم بإغلاق أكثر من طريق بمحافظة القطيف بإشعال النار في عدد من الإطارات, واشتراكه مع غيره في السطو المسلح على عدد من المحلات التجارية وفي استيقاف عدد من الوافدين وتهديدهم بالسلاح وسلب ما لديهم من مبالغ مالية وأجهزة جوال, واشتراكه معهم في سرقة عدد من المزارع بمحافظة القطيف.

إضافة إلى اشتراكه في عدد من المسيرات المثيرة للشغب في محافظة القطيف، وترديد عبارات مناوئة للدولة وتستره على المشاركين في تلك العمليات والمسيرات، وتوسطه في تسلم حبوب الكبتاجون وحشيش مخدر وحيازتها بهدف تسليمها لآخرين .

وقررت المحكمة بالأكثرية رد طلب المدعى العام قتل المدعى عليه تعزيراً احتياطاً للدماء المعصومة, ولإمكانية ردعه بما دون القتل، وتعزير المدعى عليه بالسجن (30) عاما اعتباراً من تاريخ إيقافه منها خمس عشرة عاما لقاء اشتراكه في تصنيع واستعمال قنابل المالتوف بقصد الإخلال بالأمن الداخلي مع تغريمه مبلغاً وقدره (10,000) ريال ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook