الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 حالات دهس يومياً في شوارع جدة بسبب نقص جسور المشاة

5 حالات دهس يومياً في شوارع جدة بسبب نقص جسور المشاة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

تشهد شوارع محافظة جدة، 5 حالات دهس يومياً، بسبب نقص جسور المشاة، ورغم أن أمانة جدة أعلنت في وقت سابق تنفيذ جسور وفق منظور نموذجي، لكن تنفذيها واجه بعض العقبات ولم تنجذ حتى الآن، بينما أكد المجلس البلدي أن المحافظة تحتاج إلى 18 جسرا في المناطق التي تشهد كثافة مرورية.

اضافة اعلان

وأوضح المركز الإعلامي لأمانة جدة، أن هناك 24 جسرا للمشاة موجودة حاليا، وهناك 4 جسور نموذجية تحت الإنشاء تم إيقاف العمل بها مؤقتاً بناء على تعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية، نظرا لكونها مشاريع صفرية أي بانتظار اعتماد تكاليفها في الميزانية المقبلة، مبيناً أن الجسر الخامس بشارع الأندلس تم سحبه لتقصير المقاول والتأخير في التنفيذ، بحسب "الوطن".

ولفت المركز، إلى أن الأمانة ولأول مرة ستنفذ الجسور بتصميم معماري إسلامي متوافق مع هوية محافظة جدة كونها بوابة للحرمين الشريفين، وتتميز تلك الجسور بنقوش تسمح بالتهوية وبدخول الإضاءة الطبيعية وتتوافر بها وسائل السلامة، وسيتضمن كل جسر برجين خرسانيين يوجد بهما مكيفات للهواء وسلالم ومصاعد كهربائية، مضيفاً أن الأسس التي يتم على أساسها تنفيذ جسور المشاة هي نوعية الطريق، ومحاضر اللجان المرورية.

وأكد المركز وجود خطة لدى الأمانة لإنشاء جسور جديدة، خاصة مع زيادة الحاجة لها في 2017، حال توافر الاعتمادات المالية، علماً بأن المشاريع تمر بعدة مراحل مروراً بدراستها إلى أن تصل لمرحلة الترسية والتنفيذ على أرض الواقع.

من جهته، قال رئيس لجنة التعمير والمشاريع بالمجلس البلدي بجدة المهندس مروان زامكه، إن جسور المشاة الموجودة حالياً في جدة لا تكفي، والمحافظة بحاجة إلى 18 جسر مشاة جديد في المناطق التي تشهد حركة مرورية عالية، حفاظا على أرواح المارة والسكان.

وذكر أن المجلس يضع ضمن أولوياته حاجة المحافظة لجسور المشاة، خاصة في المناطق الحرجة، والتي عملت أمانة جدة بالتعاون مع المرور دراسات لها، منها شارع الأمير ماجد، وطريق الملك عبد العزيز، ومن ثم المناطق المستقبلية.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمحافظة جدة عبد الله أبو زيد، أن فرق الهلال الأحمر باشرت منذ بداية الشهر الجاري وحتى أمس 142 حالة دهس، جرى نقلها إلى مستشفيات المحافظة عن طريق الفرق الإسعافية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook