الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

وفد من الحوثيين يزور بغداد سرّاً ويلتقي قادة الحشد الشيعي

وفد من الحوثيين يزور بغداد سرّاً ويلتقي قادة الحشد الشيعي

تواصل – وكالات:

كشفت مصادر سياسية عراقية وأخرى يمنية، الجمعة، أن وفداً من جماعة (الحوثيين)، وصل مساء الخميس، إلى بغداد، وعقد اجتماعات مختلفة مع قيادات وزعامات من مليشيا “الحشد الشيعي”.

وكان وفد الحوثيين المؤلف من 10 أشخاص عقد سلسلة اجتماعات مع قادة مليشيا “الحشد” بعضها تم داخل المنطقة الخضراء، كما جرى لقاء غير رسمي مع موظفين بالسفارة الإيرانية في بغداد يعتقد أنهم من (جهاز المخابرات الإيراني)، بحسب “العربي الجديد”.

من جانبه، أكّد مصدر مقرب من مليشيا “الحشد” وصول “وفد من الحوثيين إلى بغداد آتياً من دولة عربية لم يسمها”، لافتاً إلى أن “الاجتماعات التي عقدت حتى الآن مع قيادات سياسية ومليشياوية هي بمعزل عن الحكومة”.

كما ذكر الموقع الإلكتروني لمليشيا “عصائب أهل الحق” العراقية، التي ترعاها إيران في بيان، أن “وفداً رسمياً للمجلس السياسي اليمني (أي وفد حوثي)، وصل إلى العراق، والتقى قيس الخزعلي، وبحث معه مستجدات الوضع الأمني والسياسي الراهن في المنطقة، وآخر الأحداث التي طرأت على الساحة اليمنية”، مضيفاً أن الخزعلي أكّد “دعم وقوف الحوثيين بوجه العدوان السعودي”، بحسب البيان.

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه الحوثيون عن تفاصيل حول الزيارة التي يقوم بها وفد من الجماعة إلى بغداد، أشارت مصادر قريبة منها إلى أن من بين المشاركين، القيادي محمد القبلي.

أحمد محمود الأسمر

لعنة الله عليهم أجمعين ولعنة الله على حكومة هذه الدولة التى تدعم الحوثين وتؤيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *