السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطعمة يمنع وضعها في الميكروويف لخطورتها

hanseatic-premium-line-kombi-mikrowelle-23-liter-garraum-grillfunktion-800-watt-3621231
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

حذّر موقع " Health Digezt" المعنيّ بالشؤون الصحية، من وضع بعض الأطعمة في فرن الميكروويف بسبب جلبها الأضرار بالجسم، ورصد الموقع بعض هذه الأطعمة:

اضافة اعلان

1 – اللحوم المجمدة:

لا يقوم الميكروويف بتدوير الطعام الذي يتم وضعه بداخله لتسويته بشكل جيد، ويقول الأطباء إن تناول اللحوم دون تسويتها بشكل جيد يتسبب في ظهور وتكاثر البكتريا في الأمعاء، لذلك يحذر الأطباء من وضع اللحوم المجمدة في الميكروويف.

2 - الفواكه المجمدة:

إن الحقائق العلمية تؤكد أن تجميد الفواكه يحافظ على الفيتامينات والمواد المضادة بالأكسدة بها أطول وقت ممكن، وتؤكد دراسة روسية أن وضع الفواكه المجمدة في الميكروويف يتسبب في تحويل هذه المواد المضادة للأكسدة إلى مواد مسرطنة، وبالتالي تناول هذه الفواكه بعد وضعها في الميكروويف يتسبب في الإصابة بالسرطان.

3 – البيض:

يحذر أطباء التغذية من وضع البيض في الميكروويف؛ لأن ذلك يتسبب في تكوين مواد سامة بالبيض، الأمر الذي يضر بالجهاز الهضمي.

4 – البطاطس:

يقول الأطباء: إن مشكلة البطاطس في وجود البوتولينوم، وهي بكتيريا تتسبب في حدوث التسمم الغذائي، والتي تنمو بشكل كبير إذا لم يتم تخزينها بشكل جيد ويقول الأطباء إن الميكروويف لا يستطيع أن يقتل هذه البكتيريا والتي تتسبب في نهاية الأمر بإصابة من يتناولها بالشلل.

5 – اللبن:

تؤكد الدراسات أن فكرة تسخين اللبن في الميكروويف سيئة جداً فهي تقتل نسبة كبيرة من الفوائد الموجودة باللبن خاصة لبن الرضاعة الصناعي.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook