الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انخفاض أسعار الأغنام 40% مع ثبات الأعلاف

10aw24a_0112-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

سجلت أسعار الأغنام على مدار العام الجاري انخفاضاً بنسبة بلغت 40 بالمائة عن العام الماضي، فيما ظلت أسعار الشعير ثابتة دون أن تتغير لعدم وجود جهة رسمية مسؤولة عن ذلك، بحسب ما ذكر تجار الأغنام.

اضافة اعلان

وقال بندر العصيمي، أحد المهتمين بتربية الأغنام في مكة المكرمة: إنه "خلال عام كامل شهد انخفاض في الأسعار وذلك بنسبة 40 بالمائة عن العام الماضي إلا وأنه لا يوجد أي نزول في أسعار الشعير بل الأسعار ثابتة ولم تتغير لوجود جهة رسمية مسؤولة عن ذلك، وهي التي نأمل منها بأن تتلمس احتياجات السوق وتقف على احتياجات مربي المواشي، وذلك من أجل دعم عجلة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها والتغلب على هذه العقبات التي تؤدي إلى اندثار هذه المهنة الشريفة"، بحسب "الوطن".

وأكد "العصيمي" أن أسعار البرسيم تشهد تفاوتاً في الأسعار من حين إلى آخر وهو الأمر الذي يتطلب تدخلاً عاجلاً من الجهات المعنية وذلك من أجل وضع أسعار ثابتة يتم التعامل بها وفق الأنظمة الشروط.

من جانبه، أوضح مدير فرع وزارة الزراعة والبيئة والمياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس خالد الغامدي، أن أسعار الأغنام خاضعة للعرض والطلب، وأن أسعار الشعير تحظى برقابة من قبل الوزارة وهي في المعدل المسموح لها، مؤكداً أنه لا يمكن الحكم في المستقبل وذلك بخفض الأسعار ولكن لكل وقت حديث.

وأضاف "الغامدي": أن الوزارة لا تتدخل في أسعار البيع والشراء ما بين البائع والمشتري، وأن هذا الانخفاض طبيعي وملائم لا سيما وأنها قد ارتفعت في وقت من الأوقات، وهذا هو حال السوق يرتفع وينخفض دون أي ضرر على الجميع، منوهاً بأن السعر الحالي ضمن المعدل الطبيعي وفي صالح المستهلك، وأن البائع مازال يحقق ربحا ولكن أقل من السابق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook