الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التجارة يرعى ملتقى حوكمة الشركات العائلية بجدة.. السبت المقبل 

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة: يرعى وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ملتقى حوكمة الشركات العائلية 2014 الذي ينعقد السبت المقبل ولمدة ثلاثة أيام بقاعة الهيلتون بجدة وسط مشاركة قيادات الشركات العائلية والخبراء السعوديين والخليجيين والعالميين المختصين في الشركات العائلية.

اضافة اعلان

ويتضمن الملتقى العديد من الجلسات والورش والفعاليات المصاحبة والتي تسعى لتفعيل دور الأجيال القادمة من شباب وسيدات الأسر المالكة للشركات العائلية وإبراز التحديات والحلول لتطوير أعمال الشركات العائلية فضلاً عن تبادل أفضل الممارسات في الشركات العائلية وصياغة حوكمة الشركات العائلية.

وأعرب رئيس الملتقى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته لرعاية وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة للملتقى، مؤكداً أن دعم وزارة التجارة والصناعة لهذا الملتقى هو استشعاراً لحرص الوزارة بقيادة معالي الوزير على تطوير وبناء طاقات الأجيال من الأسر المالكة للشركات العائلية.

وأوضح الدكتور إيهاب أبوركبة بأن الملتقى سيشهد تبادل المعرفة حول أفضل الممارسات والخبرات في قيادة وإدارة أعمال الشركات العائلية للتعامل مع القضايا المعقدة مثل الموازنة بين المبادئ التقليدية والمفاهيم المبتكرة من أجل البقاء ونقلها في نفس الوقت للجيل القادم، مبيناً بأن الملتقى صمم لجذب كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين وقادة الشركات العائلية جنباً إلى جنب مع عدد من البنوك والمستثمرين والاستشاريين والخبراء في الشركات العائلية.

وكشف د. أبوركبة بأن الملتقى سيضم خبراء من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى وسيعمل على استكشاف موضوعات مهمة فيما يتعلق بأفضل الممارسات في الشركات العائلية، كما سيتم من خلاله استكشاف حوكمة الشركات في الشركات العائلية، وكذلك التعامل مع القضايا المعقدة الأخرى مثل الموازنة بين المبادئ التقليدية والمفاهيم المبتكرة من أجل البقاء ونقلها في نفس الوقت للجيل القادم.

يذكر بأن ملتقى حوكمة الشركات العائلية 2014 يقام برعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وبشراكة استراتيجية مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وبرعاية بلاتينية من شركة السراج المتحدة القابلة، ورعاية ذهبية من مجموعة تمر ومجموعة شركات غسان السليمان ومؤسسة ركائز العلاج الطبية وشركة البيك، وبرعاية فضية من شركة المسارات وشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة، ومشاركة نخبة من رجال وسيدات وشباب الاعمال من قادة الشركات العائلية والذين نجحوا في تطوير أو حوكمة شركاتهم العائلية وتخطي الكثير من العقبات، وتم تصميم هذا الملتقى بناء على خبرات واستقصاءات لأهم مشاكل الشركات العائلية وإيمانها بأهمية الحوكمة وضرورة تطبيقها أو تعديلها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook