الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لصحتك.. «الرمان» يحارب الفيروسات والأورام والالتهابات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال موقع ‘‘top 10 home remedies‘‘ المتخصص في الشؤون الصحية: ‘‘إن الرمان فاكهة شعبية فى الشرق الأوسط والهند ودول آسيوية أخرى، بالإضافة إلى أنه يكتسب شعبية متزايدة فى جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب العديد من الفوائد الصحية الغذائية‘‘.

اضافة اعلان

وأضاف الموقع، أن الرمان مصدر ممتاز للألياف الغذائية وكذلك الفيتامينات ‘‘C ، K‘‘ وفيتامينات B، وتشمل المواد المغذية الأخرى الحديد، والماغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، المنجنيز، والسيلينيوم، والزنك.

وأشار إلى أن الرمان، مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 6، بالإضافة لاحتوائها على مضادات للفيروسات، والأورام والالتهابات، وتحتوى على سعرات حرارية قليلة.

وأوضح الموقع 3 أسباب علاجية للرمان وهي:

1- صحة القلب:

الرمان جيد لصحة القلب، لأنه يساعد على تدفق الدم من وإلى القلب، ويساعد على منع حدوث انسداد وتصلب فى الشرايين، ويقلل من تشكيل الترسبات، فهناك دراسة في 2005 في جامعة نابولى في إيطاليا، أن عصير الرمان يساعد على الوقاية والعلاج من تصلب الشرايين، ودراسة أخرى في 2010 نشرت فى المجلة البريطانية للتغذية أكدت أن استخدام بذور الرمان، يقلل من الدهون الثلاثية.

2- ينظم ضغط الدم:

المواد المضادة للأكسدة عالية في الرمان، وفيتامين C، ومادة البوليفينول، تحفز من إنتاج أكسيد النيتريك، والتي تحافظ على تدفق الدم في الشرايين، وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذكرت دراسة نشرت في 2011 في العلاجات التكميلية في الممارسات السريرية، أن شرب عصير الرمان يقلل من حدوث ضغط الدم.

3- يخفف آلام والتهاب المفاصل:

مشكلة كبيرة بين كبار السن، خاصة النساء، للتخلص من هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وآلام المفاصل بشكل عام، فعليك أن تضع الرمان في نظامك الغذائي، ففى دراسة في 2005 في مجلة التغذية، أكدت أن عصير الرمان يحتوى على المركبات التي تمنع حدوث تلف المفاصل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook