السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمازون» تنافس جوجل وأبل بتطوير مكبر الصوت «Echo»

screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعمل شركة أمازون، حالياً على منافسة شركتي جوجل وأبل، بتطوير مكبر الصوت الفاخر “إيكو Echo‘‘ في مُحاوِلة منها للاستفادة من النجاح الكبير، الذي حققته أجهزتها المنزلية التي يُتحكَّم بها بالصوت.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة ‘‘بلومبرج‘‘ الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مصدرين مطلعين، قولهما: ‘‘إن الجهاز الجديد سيتمتع بشاشة لمسية مقاسها 7 بوصات، مقارنةً بمكبر الصوت الأسطواني للشكل الحالي من “إيكو” الذي يُتحكَّم به عن طريق الصوت فقط‘‘.

وأضاف أحد مصادر بلومبرج: أن ذلك سيُسهّل الوصول إلى المحتوى مثل توقعات الطقس، ومواعيد التقويم، والأخبار، كما أن المساعد الشخصي الذي يجري تطويره حالياً سيكون أكبر حجماً، مع إمكانية إمالته صعوداً على نحو يمكن معه رؤية الشاشة، عندما يوضع على منضدة ويكون الشخص واقفاً.

وأضاف المصدر: أن مكبر الصوت الفاخر، الذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه مطلع الربع الأول من العام المقبل، سيوفر تجربة صوتية فضلى مقارنة بجهاز إيكو الحالي.

يُشار إلى أن “إيكو” وما شابهه من الأجهزة المنزلية الذكية تعد واحدة من أحدث ساحات المعارك في مجال الحوسبة الذي تتنازع عليها كبرى شركات التقنية. ومع ذلك، فإنها ما تزال دون الهواتف الذكية والحواسب الشخصية من حيث الشعبية.

وقد حقق مكبر الصوت “إيكو” مع مساعده الشخصي ألكسا نجاحاً كبيراً لأمازون منذ إطلاقه في العام 2014، ويُقال إن عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية قد باعت منه حتى الآن وفي الولايات المتحدة فقط أكثر 5 ملايين وحدة منذ 2014.

ونقلت بلومبرج عن مصادرها أن الجهاز الجديد من أمازون سيعمل بنظام “فاير أو إس” Fire OS التابع لها، والمشغل لحواسبها اللوحية ومنصة التلفاز خاصتها، وأنه سيحافظ على خاصية الاستجابة للأوامر الصوتية، مثل “إيكو”.

وذكر أحد مصادر الوكالة: أن أمازون تختبر أيضاً ميزة تسمح للمستخدمين بثبيت عناصر، مثل الصور، على شاشة مكبر الصوت على نحو يشبه وضع عناصر على باب الثلاجة. كما ذكر المصدر أن الشركة ستواصل بيع الطرازات الثلاثة، وهي: “دوت” Dot، و“تاب” Tap، و“إيكو” من الجهاز الحالي.

وأشار المصدر إلى أن الجهاز الجديد سيُباع بسعر أعلى مقارنة بالطرازات الحالية، والتي تُباع مقابل 50، و130، و180 دولاراً أمريكياً، على التوالي.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد أفادت في وقت سابق من العام الحالي: أن مختبر العتاد Lab126 الخاص بأمازون يعمل على تطوير جهاز شبيه بإيكو يمتاز بأنه يضم شاشة لمسية شبيهة بشاشات الحواسب اللوحية، ويُعرف داخلياً باسم “الفارس” Knight.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook