الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر: التقلبات الجوية بالمنطقة الشرقية تعيق عمل «ساهر»

mk24638_img_22891
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال مصدر موثوق ‘‘إن الطرق السريعة في المنطقة الشرقية، خلت خلال الساعات الماضية من نظام ساهر الآلي لإدارة حركة المرور، وذلك لتلقبات الأحوال الجوية‘‘.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر، بحسب ‘‘الوطن‘‘ أن هناك عدة عوامل تعوق عمل النظام الإلكتروني بدقة، من أهمها هطول الأمطار بشدة، وكثافة الضباب والعواصف الترابية والرملية التي تعوق الرؤية.

وأضاف، أنه في حال التقلبات الجوية لا يمكن لنظام الرصد الآلي تحسين مستوى السلامة المرورية ورفع كفاءة مستوى القيادة، بل العودة للمركز لحين حصول تغييرات إيجابية في الطقس، مؤكدا صدور توجيهات لمشغلي الرصد بإيقافه في حال التقلبات الجوية.

وذكر المصدر، أن مشغلي مركبات الرصد الآلي بإمكانهم حذف المخالفات، التي رصدت خلال وقت مناوبتهم، مؤكدا على دقة الجهات المعنية في ذلك، وفي حال اكتشاف عدم دقة الرصد، يتعرض المشغل لعدة عقوبات من أهمها الفصل الوظيفي، مشيرا إلى صعوبة مسحها في حال تم إعادة الجهاز المحمول لمركز القيادة.

وأفاد المصدر، أن اختيار دقة التصوير من قبل المشغل، تصعب تفادي نظام الرصد الآلي من قبل السائقين، أو التهرب عبر حيل عديدة.

وأشار إلى أن رفع نسبة الدقة والتصوير حاليا، وعدم إمكانية تفادي التصوير عبر الأساليب الخادعة، كطمس بعض أحرف المركبة، إذ تتم مراجعة تلك الصور والتأكد منها عبر فريق عمل لتحديد مرتكب المخالفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook