السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المياه»: التكلفة الحالية غير «عادلة» ورفع الإعانات ضمن خطة 2020

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد الرئيس التنفيذي المكلف لشركة المياه الوطنية، المهندس عبدالرحمن آل إبراهيم، أن تكلفة المياه الحالية ليست مناسبة وعادلة، وأن خطة التحول الوطني 2020 تضمنت رفع جميع الإعانات التي كانت ومازالت تقدم لتعريفة الماء والكهرباء.

اضافة اعلان

وقال آل إبراهيم: "إن الفترات المنتظرة في السنوات الثلاث والأربع ستتضمن ترشيد وتحسين عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع؛ حتى يتم تخفيض تلك العمليات لتكون تكلفة المياه عادلة للمواطن، وأن 62% من مصادر المياه التي تُغذى بها مدن المملكة هي مصادر مياه التحلية.

وأردف آل إبراهيم، خلال مشاركته في أعمال ملتقى الاستثمار في المياه، أن الحاجة ستكون ملحة لاستخدام المياه المحلاة والمياه الجوفية لأغراض غير مناسبة في مكانها واستخداماتها، في حال تم الاستغناء عن استخدام المياه المعالجة.

وأضاف: أن مصادر المياه في المملكة شحيحة جداً، وكميات الأمطار محدودة، وأن الاعتماد بعد الله سبحانه يكون على تحلية المياه، مؤكداً بأنه لا بد من تجاوز الأساليب القديمة إلى أساليب متقدمة ومحترفة، وألا يتم الاكتفاء بإنتاج مياه من جهة واحدة فقط. مشيراً إلى أن هناك طموحاً من خلال شراكة القطاع الخاص مع القطاع العام لإيجاد تحسين نوعي في المياه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook