الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الفالح» يكشف عن الموعد الجديد لتدشين مركز «إثراء» بعد غرقه بالأمطار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيدشن مشروعات تنموية بقيمة 160 مليار ريال، الخميس المقبل بالجبيل ورأس الخير، مبيناً في الوقت ذاته موعد تدشين مركز الملك عبدالعزيز الحضاري، والذي تأجل تدشينه يوم الجمعة الماضي بسبب تسرب الأمطار.

اضافة اعلان

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي عقده بمقر شركة أرامكو بالظهران - اليوم أن خادم الحرمين سيضع حجر الأساس منتصف هذا الأسبوع لأكبر صناعة على مستوى العالم وهي "الصناعات البحرية" بتكلفة 20 مليار ريال.

وذكر وزير الطاقة أن خادم الحرمين سيدشن غداً الاثنين 3 مشاريع كهربائية بتكلفة 20 مليار ريال.

وأوضح الفالح أن خادم الحرمين، سيدشن مركز عبدالعزيز الحضاري "إثراء المعرفة"، وحزمة مشاريع تنموية غير مسبوقة بطاقة إنتاجية تقارب 3 ملايين برميل يومياً، يوم الخميس المقبل.

وذكر الوزير: أن هناك تحقيقاً وإجراءات مباشرة تم اتخاذها؛ جراء ما حدث من تسرب للمياه أثناء تدشين مركز الملك عبدالعزيز الحضاري؛ ولسلامة الجميع تم تأجيل التدشين إلى يوم الخميس المقبل.

وأفاد بأن ما حدث "مؤسف وغير مبرر" ولا اعتراض على مشيئة الله؛ حيث هطلت أمطار غزيرة جداً وصلت إلى 15 مليمتراً، مؤكداً في الوقت نفسه جاهزية الموقع للتدشين.

وكانت شركة أرامكو أعلنت، أمس الأول، تأجيل حفل افتتاح مركز الملك عبدالعزيز الحضاري؛ نتيجة تسرب مياه من بعض أجزاء المبنى، بعد أن كان مقرراً افتتاحه يوم الجمعة الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook