الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كبار تجار النفط يرسلون تحذيراً لـ«أوبك»

%d8%aa%d8%ad%d8%b0%d9%8a%d8%b1-%d8%a3%d9%88%d8%a8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية: إن بعض كبار تجار النفط في العالم أرسلوا تحذيراً شديداً لمنظمة "أوبك"، اعتبروا فيه أن الفشل في التوصل لاتفاق نهائي بشأن تقليص الإنتاج الأسبوع الحاليّ سيؤدي إلى انخفاض كبير مجدداً في أسعار النفط.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الدول الأعضاء في المنظمة وعددهم 14 عضواً سيجتمعون الأربعاء القادم في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن إمدادات النفط هو الأول منذ الأزمة المالية العالمية، بعد تراجع في أسعار النفط لعامين؛ وهو ما تسبب في الإضرار بميزانية الدول المنتجة وصناعة النفط العالمية.

وأضافت الصحيفة أن "أوبك" ستحتاج لتقليص الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً للوصول إلى المستهدف وهو 32.5 مليون برميل.

ونقلت عن "توربجورن تورنكفيست" الرئيس التنفيذي لمجموعة "جنفور جروب" وهي إحدى أكبر مجموعات تجارة النفط المستقلة في العالم، توقعها بتوصل "أوبك" لاتفاق، إلا أنه حذر من أن المجتمعين إذا خرجوا دون اتفاق، فإن سوق النفط سيرد بانخفاض في سعر البرميل 10 دولارات أو أكثر.

وتحدثت الصحيفة عن أن المملكة في حاجة لارتفاع أسعار النفط للمساعدة في وقف التراجع الاقتصادي الحاد، ولتمويل خطة التحول بعيداً عن الاعتماد على النفط.

ونقلت عن "كيرو راجاسينجام" من بنك "سيتي": أن خفض الإنتاج ربما لن يتمكن من رفع أسعار النفط كثيراً، إلا أن الفشل في التوصل إلى اتفاق سيعني أن السوق سيظل تحت ضغط العام القادم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook