الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: لا تعيين للمرشحات دون اجتياز المقابلة الشخصية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت وزارة التعليم، عن المراحل الثمانية لإجراءات استكمال تعيين المرشحات على الوظائف التعليمية بالمستوى الرابع، ممن اجتزن المقابلة الشخصية بإدارات التعليم، واللاتي انطبقت عليهن الشروط، مؤكدة أنها تملك الحق في إلغاء تعيين من لم يجتزن المقابلة الشخصية، أو الكشف الطبي من المرشحات الـ4940.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة على الجهات المعنية بأن يتم تعيين الخريجات الجامعيات الموضحة أسماؤهن ومعلوماتهن على المستوى الرابع الدرجة الأولى، ابتداء من تاريخ المباشرة بعد صدور التوجيهات بحسب "مكة".

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي عبر حسابه في ‘‘تويتر‘‘ إلى صدور قرار الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة بتعيين 60 خريجة، المتبقيات ممن لم يشملهنَّ القرار السابق الذي نص على تعيين 4940 خريجة.

وتشمل مراحل تعيين الخريجات على:

1 - تعيين الخريجات الجامعيات الموضحة أسماؤهن ومعلوماتهن ابتداء من تاريخ المباشرة بعد صدور القرار.

2 - يحق للوزارة إلغاء تعيين من لم تجتز منهن المقابلة الشخصية أو الكشف الطبي ومن لا تنطبق عليها ضوابط وشروط شغل الوظائف التعليمية.

3 - إلزام المعينات بتوقيع إقرار خطي بأنهن لا يشغلن حاليا وظيفة حكومية على المرتبة السادسة فما فوق، أو ما يعادلها وليست في فترة حظر نظامية، وفي حال اتضح أي من ذلك بعد المباشرة يحق للوزارة إلغاء قرار تعيينها.

4 - يطوى قيد من اتضح أنها تشغل وظيفة إدارية بالمرتبة الخامسة فما دون من وظيفتها السابقة التي تشغلها، وتمكينها من مباشرة وظيفتها التعليمية المعينة عليها.

5 - يعاملن بموجب المادة (5/36) من لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة إلا إذا كان لهن سابق خدمة، وكذلك المادة الثامنة من لائحة الوظائف التعليمية المعدلة مدة التجربة بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1933) وتاريخ 9/2/1436 من سنة إلى سنتين من لائحة الوظائف التعليمية.

6 - إلغاء تعيين من لم تباشر منهن خلال 15 يوما من تاريخ إبلاغها بهذا القرار، أو اعتذرن عن التعيين وفقا للصلاحيات الممنوحة، مع إرسال نسخة منها إلى الإدارة العامة لشؤون الموظفين والإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة والجهات ذات العلاقة.

7 - التأكد بأن اعتماد تعيينهن يستلزم اجتيازهن المقابلة الشخصية، ونتيجة فحص اللياقة الطبية ومسوغات التعيين، ومطابقتها مع المستندات الأصلية قبل المباشرة، وعلى إدارات التعليم توجيه المرشحات إلى المدارس والقطاعات ممن هن على رأس العمل وفق الاحتياج والموازنة في القطاعات والمدارس.

8 - تسجيل مباشرة المذكورات وتحميل مسوغات تعيينهن على موقع وزارة الخدمة المدنية (توثيق)، مشتملة صورا من "قرار التعيين، والمباشرة، والهوية الوطنية، والتقرير الطبي، وطبق الأصل من المؤهل العلمي، ونموذج طلب توظيف".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook