الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مِنها إيران.. 4 دول تزيد عمليات تجسسها إلكترونياً على الجماعات الدينية

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

توقعت شركة "فاير آى" الأمريكية، أن تزيد الاستخبارات "الروسية، والصينية، والإيرانية، وكوريا الشمالية"، عمليات التجسس الإلكتروني، على الجماعات الدينية المختلفة خلال 2017م.

اضافة اعلان

وحدّد تقرير شركة "فاير آى" المتخصّصة فى مجال التصدى للهجمات الإلكترونية المتقدمة، خارطة الجماعات الدينية المستهدفة عبر مستوى بعيد يتمثل في "المؤسسات الدينية"، وآخر قريب يتجسّد في "الأقليات الدينية المقيمة على أراضيها".

وتخّطط تلك الدول بحسب تقرير الشركة الذي حمل عنوان "أسئلة وأجوبة الأمن الإلكتروني في عام 2017م"، إلى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات، للاستفادة منها في إعداد الخطط الجيوسياسية الدولية، خاصة التي لها تحرّك فاعل في إطار السياسة الدولية.

وذكر التقرير مؤسسات دينية، مثل الفاتيكان، ومؤسسات إسلامية خيرية غير حكومية عاملة في النشاط الإنساني، خاصة المنظمات التابعة للأقليات داخل بلدانها، إضافةً إلى التجسّس على شخصيات دينية رفيعة المستوى سواءً كانوا مسلمين، أو مسيحيين، أوبوذيين، أو هندوسيين.

وقال التقرير: إنّ مؤسسات الأقليات المسلمة المالية في الغرب، لن تكون بعيدة عن ذلك الاستهداف الاستخباراتي، خاصة من جانب الروس والإيرانيين، نظراً للدور الذي تلعبه الجاليات المسلمة في الدول الأوربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook