السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري: ميليشيا الحوثي باعت وطنها لأجندة خارجية ولن نتخلى عن اليمن (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

قال اللواء الركن أحمد عسيري، مستشار مكتب وزير الدفاع والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: إن المملكة لا يمكنها أن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة ما يحيق بالمجتمع اليمني الشقيق من أخطار.

اضافة اعلان

وأضاف - في مداخلة هاتفية مع برنامج أخباركم المذاع على قناة المجد – أنه: "لا يمكن أن نتخلى عن واجبنا وأخلاقياتنا تجاه المواطنين اليمنيين"، مؤكداً أن: "واجبنا تجاه المواطنين إطلاعهم على الأحداث، وما يُستجد على الحدود الجنوبية بوصفه شأناً وطنياً وإقليمياً ودولياً".

وأوضح أن: "المملكة لديها حدود طويلة مع اليمن الشقيقة، وكانت هذه الحدود على مدى السنوات الماضية مصدر قلق للمواطن، وأمن للمملكة سواء عن تهريب البشر، أو الاتجار بالمخدرات، أو تهريب الأسلحة، والآن أصبحت مجالاً للتهديد من قبل ميليشيات باعت وطنها ومواطنيها لأجندة خارجية".

ولفت اللواء عسيري أن: "المملكة عبر منظومة الدفاع الملكي اعترضت إلى الآن 36 صاروخاً مختلف المديات والأحجام، بالإضافة إلى القذائف التي تستهدف المدن والقرى الحدودية"، مضيفاً أن: "طبيعة المنطقة وطول الشريط الحدودي والعمليات العسكرية لا يوجد بها ضمان 100%، ولكن القوات المسلحة تبذل جهوداً جبارة لمنع المتسللين والمهاجمين".

وتابع أن: "تسلل قذيفة أو قذيفتين لا يقلل من الجهود الجبارة التي تبذل في هذا الجانب"، مشيراً إلى أن "القتال مع ميليشيات من هذا النوع انتشر في الآونة الأخيرة، وقليل من الدول استطاعت التغلب على هذه الميليشيات، لكن قواتنا المسلحة ولله الحمد يومياً تلقن هذه الميليشيات دروساً كبيرة في موضوع حماية الحدود".

وأشار اللواء عسيري: "دائماً نؤكد في جميع بيانات قوات التحالف أن الحرب على الحوثيين جاءت تلبية لرغبة الحكومة اليمنية المنتخبة التي طلبت الدعم من أشقائها في دول التحالف"، مؤكداً أنه: "لا يمكن أن نترك الحدود بدون حماية، ولا يمكن أن نتخلى عن واجبنا وأخلاقياتنا تجاه المواطنين اليمنيين، وأن نتركهم لقمة سائغة لاعتداءات الميليشيات الحوثية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook