الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إخفاق دواء جديد لعلاج «الزهايمر»

_92609988_brain
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال خبراء في الطب النفسي: ‘‘إن التجارب التي أجريت على عقار ‘‘سولانزوماب‘‘ الجديد؛ بهدف علاج الخرف المعتدل الذي يسببه مرض الزهايمر، قد أخفقت بعد آمال سابقة في تحقيق النجاح، حيث لم تظهر أي أعراض تشير إلى تراجع قصور الإدراك المعرفي الذي يعاني منه المرضى، مقارنة بأولئك الذي يتناولون عقار ‘‘بلاسيبو‘‘.

اضافة اعلان

وبحسب موقع ‘‘بي بي سي‘‘، كانت هناك حالة من الترقب لنتائج التجربة على العقار الجديد، بعد الإعلان عن نتائج واعدة في العام الماضي، وشملت المرحلة الثالثة من التجربة أكثر من ثلاثة آلاف مريض بالزهايمر.

وكان ظهور تلك النتائج العقبة الكبرى الأخيرة أمام شركة ‘‘إيلي ليلي‘‘ التي كانت تسعى إلى الحصول على ترخيص لإنتاج الدواء، حيث أكد جون ليشليتر، المدير التنفيذي للشركة، أن نتائج تجارب عقار سولانزوماب كانت غير مرجوة على الإطلاق، مضيفاً: نشعر بخيبة أمل أمام ملايين المرضى الذين ينتظرون علاجاً محتملاً لمرض الزهايمر.

الجدير بالذكر: أن العقار الطبي الجديد كان يهدف إلى منع تكون ‘‘بروتين الأميلويد‘‘ الذي يشكل ترسبات لزجة في أدمغة مرضى الزهايمر، وساد اعتقاد بأن تشكل هذه الترسبات بين الخلايا العصبية يؤدي إلى تلف وموت خلايا الدماغ في نهاية المطاف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook